هل رونالدو أفضل من بيليه؟
- وكالات الجمعة, 18 أكتوبر, 2019 - 03:28 صباحاً
هل رونالدو أفضل من بيليه؟

تصريح صادم لبعض عشاق كرة القدم ذاك الذي أدلى به البرتغالي خورخي منديز وكيل أعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وقال فيه إن الأخير أفضل من الأسطورة البرازيلية بيليه.

 

وأوضح منديز -في لقاء مع صحيفة توتوسبورت- أن "الأرقام لا تكذب وتظهر بشكل واضح أن الأرقام القياسية التي حطمها رونالدو وسجلها باسمه تجعله أفضل لاعب في تاريخ اللعبة بفارق كبير جدا عن الثاني.. يجب النظر إلى الإنجازات التي حققها رونالدو في النوادي التي لعب لها بإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا ومع منتخب البرتغال الذي فاز معه بلقبين من ثلاث مباريات نهائية".

 

وكان منديز يشير إلى فوز منتخب "برازيل أوروبا" تحت قيادة رونالدو بلقب أمم أوروبا 2016 وبطولة دوري أمم أوروبا 2019، كما خسر نهائي أمم أوروبا 2004.

 

يذكر أن رونالدو احتفل قبل أيام بتسجيله هدفه الـ700 مع المنتخب والأندية التي لعب لها، ودخل نادي الستة الكبار.

 

فصاروخ ماديرا وصل إلى هذا الرقم الاستثنائي من الأهداف في 973 مباراة، وبلغ رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده 95، ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين مع منتخبات بلدانهم خلف الإيراني علي دائي الذي يمتلك 109 أهداف.

 

وكان الفريق الملكي أكثر المستفيدين من تألق رونالدو، إذ سجل 450 هدفا بقميص العملاق الإسباني و118 بقميص "الشياطين الحمر" (2003 و2009) و95 هدفا بقميص "برازيل أوروبا" و32 هدفا مع "اليوفي" وخمسة أهداف مع فريق بداياته سبورتينغ لشبونة.


التعليقات