كلاسيكو الأرض الليلة.. صراع على الصدارة وأشياء أخرى
- وكالات الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 04:19 مساءً
كلاسيكو الأرض الليلة.. صراع على الصدارة وأشياء أخرى

ربما يكون الصراع في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم أكثر شراسة الموسم الحالي من أي وقت مضى، وقد تكون كلاسيكو الغريمين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو" الليلة حاسما في هذا الاتجاه، والمباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة.

 

ومع انتهاء المرحلة 17 من المسابقة، يحتل البرسا الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام الملكي، وربما تلعب مباراة الليلة -وهي الكلاسيكو الأول الموسم الجاري- دورا كبيرا في رسم ملامح المنافسة على لقب هذا الموسم.

 

وكان من المفترض أن تقام المباراة يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن تقرر تأجيلها نظرا للمخاوف من توتر الحالة الأمنية في كتالونيا، عقب صدور أحكام بالسجن على خلفية تنظيم استفتاء غير قانوني عام 2017، على استقلال الإقليم.

 

ومن المنتظر أن تشهد مباراة الليلة منافسة شرسة، حيث تأتي في وقت يبدو فيه مستوى الفريقين متقاربا إلى حد كبير.

 

ووجد ريال في لاعب خط الوسط الأورغوياني فيديديكو فالفيردي عنصر الدعم المثالي للبرازيلي كاسيميرو وصانع الألعاب الألماني توني كروس.

 

وعاد لاعب خط الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش أخيرا إلى التشكيلة الأساسية لأصحاب الأرض، وقد حقق التوازن في خط الوسط الذي يشهد أيضا تألق فرنكي دي يونغ المنضم حديثا قادما من أياكس الهولندي.

 

ويفتقد كل من الفريقين عنصرا أساسيا في الهجوم، حيث يغيب إدين هازارد عن ريال بسبب الإصابة كما يغيب عثمان ديمبلي عن برشلونة. ويرجح أن تكون فترة غياب الأول عن الملاعب أطول من الفترة التي سيغيبها الأخير.

 

وينتظر أن يدفع إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق الكتالوني بالنجم الفرنسي أنطوان غريزمان، إلى جانب لويس سواريز وليونيل ميسي.

 

وسيكون تعويض غياب هازارد مهمة أكثر صعوبة بالنسبة لزين الدين زيدان المدير الفني للريال، حيث سيكون عليه اختيار غاريث بيل أو المهاجم البرازيلي رودريغو، للعب إلى جانب كريم بنزيمة.

 

وقال غريزمان قبل أول كلاسيكو بالنسبة له "إنه حلم بالنسبة لي.. تابعت هذه المواجهة عدة مرات عبر التلفاز".

 

كذلك يعيش مواطنه بنزيمة فترة تألق مع ريال مدريد، وقد صرح بالقول "أريد التتويج بلقب الدوري، وسأكون سعيدا إذا ساعدت زملائي في تحقيق ذلك".

 

وأضاف "اللعب في الكامب نو صعب دائما.. تعد هذه المباراة دائما الأكثر أهمية خلال الموسم وأتمنى أن نفوز بها".

 

وبدا على الفريقين حالة الاستعداد للكلاسيكو، خلال مباراتيهما مطلع هذا الأسبوع.

 

فقد أراح الميرينغي لاعب خط الوسط الأساسي كاسيميرو في المباراة التي انتهت بالتعادل مع فالنسيا 1-1 يوم الأحد.

 

ويتعرض كاسيميرو للإيقاف عند حصوله على إنذار آخر، وهو ما دفع زيدان لعدم المجازفة بإشراكه أمام "الخفافيش" لضمان مشاركته في الكلاسيكو، رغم أن زيدان صرح قبل مواجهة فالنسيا بالقول "لو فكرت بشأن مواجهة برشلونة بدلا من مواجهة فالنسيا الآن سيكون هذا خطأ".

 

وعلى الجانب الآخر، خاض الفريق الكتالوني مباراته أمام ريال سوسيداد بتشكيلته الأساسية لكنه تعادل 2-2، وغاب ميسي عن مستواه المعهود لكنه لعب دورا بارزا في الشوط الثاني. ويتطلع برشلونة وجماهيره إلى صحوة من النجم الأرجنتيني في مباراة اليوم.


التعليقات