أتلتيكو مدريد وسوسييداد يستفيدان من سقوط خيتافي ويتقدمان في الليغا
- الجزيرة نت الأحد, 22 ديسمبر, 2019 - 11:59 مساءً
أتلتيكو مدريد وسوسييداد يستفيدان من سقوط خيتافي ويتقدمان في الليغا

[ اتلتيكو مدريد ]

استفاد أتلتيكو مدريد وصيف البطل وريال سوسييداد على أكمل وجه من سقوط خيتافي وتقدما عليه إلى المركزين الرابع والخامس على التوالي، اليوم الأحد، في الجولة 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وسيدخل أتلتيكو العطلة الشتوية بأفضل طريقة بفضل البديل الأرجنتيني أنخل كوريا الذي منح فريقه الفوز على مضيفه ريال بيتيس 2-1، وقاده لانتصاره الثامن هذا الموسم، مانحا فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الثأر من منافسه الأندلسي الذي أسقط نادي العاصمة في المباراة الأخيرة بينهما صفر-1 الموسم الماضي على الملعب ذاته.

 

ورفع أتلتيكو -الذي يعاود نشاطه في الدوري ضد ليفانتي في الرابع من الشهر المقبل ومن بعده برشلونة المتصدر وحامل اللقب في التاسع منه- رصيده إلى 32 نقطة، وصعد إلى المركز الرابع، آخر المتأهلين إلى دوري الأبطال بفارق سبع نقاط عن العملاق الكتالوني، مستفيدا من سقوط خيتافي أمس السبت أمام فياريال صفر-1.

 

وبعدما عانى للوصول إلى الشباك في الدقائق 45 الأولى من اللقاء، تنفس أتلتيكو الصعداء في الدقيقة 58 حين نجح البديل كوريا في منحه التقدم، مستفيدا من خطأ فادح للمدافع أليكس مورينو الذي فقد الكرة أمام الأرجنتيني فتقدم بها الأخير وتخطى الحارس جويل روبليس قبل التسديد في الشباك الخالية.

 

ووجه أتلتيكو الضربة القاضية لبيتيس ملحقا به الهزيمة السابعة هذا الموسم بتسجيله الهدف الثاني عبر ألفارو موراتا من كرة عرضية لكوريا (84)، قبل أن يسجل صاحب الأرض هدف التقليص في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر مارك بارترا.

 

ومثل أتلتيكو، استفاد ريال سوسييداد من سقوط خيتافي، وأصبح خامسا بفوزه المثير على مضيفه أوساسونا 4-3، ورفع سوسييداد رصيده إلى 31 نقطة.

 

وفي المقابل، تجمد رصيد أوساسونا عند 23 نقطة بعد أن مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.


التعليقات