تشافي وتدريب برشلونة.. موعد التعاقد وموقف السد
- الجزيرة نت السبت, 11 يناير, 2020 - 02:30 صباحاً
تشافي وتدريب برشلونة.. موعد التعاقد وموقف السد

[ تشافي لاعب برشلونة السابق والمدرب الحالي لنادي السد القطري ]

ذكر تقرير إخباري أن مدير الكرة بنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم إريك أبيدال، والرئيس التنفيذي للنادي أوسكار غراو اجتمعا في العاصمة القطرية الدوحة مع تشافي لاعب الفريق السابق والمدرب الحالي لنادي السد القطري.

 

ويأتي ذلك بعد ساعات من صدمة هزيمة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد 3-2 مساء الخميس في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني الذي تستضيف السعودية منافساته على ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة. وهي الهزيمة التي أثارت الكثير من الانتقادات ضد مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي.

 

وذكرت صحيفة "أس" أن أبيدال وغراو اجتمعا مع تشافي في الدوحة لنحو ساعتين، وأوضحت أن مصادر من داخل إدارة النادي الكتالوني أكدت أن الاجتماع كان مقررا مسبقا، لبحث إمكانية تولي تشافي قيادة الفريق بداية من الموسم المقبل.

 

وأشارت المصادر إلى أن اجتماع اليوم لم يكن مرتبطا بخروج برشلونة من كأس السوبر.

 

من جانبه، اعترف المدير التنفيذي لنادي السد تركي العلي بأن مسألة ذهاب تشافي إلى برشلونة "طبيعية في أي وقت ومتوقعة لأنه سيكون في ناديه"، لكنه أكد أن القائد السابق لمنتخب إسبانيا هو حاليا مدرب لنادي السد ويركز مع اللاعبين على المواجهة التي تنتظرهم غدا السبت أمام الريان.

 

ونقل الموقع الرسمي لنادي السد عن العلي أن "ناديا بحجم برشلونة واحترافيته سيسلك القنوات الرسمية المتعارف عليها"، في إشارة إلى ضرورة التواصل بين إدارة الفريقين عبر القنوات الرسمية لتحديد مستقبل المدرب الإسباني.

 

وتأتي هذه التطورات لتؤكد أن إدارة النادي الكتالوني فصلت في مستقبل فالفيردي، ولن تمنحه فرصة المواصلة في قيادة الفريق خلال الموسم المقبل بغض النظر عن نتائج النادي خلال هذا الموسم.

 

وكانت تقارير صحفية قد رشحت عددا من الأسماء لخلافة فالفيردي من بينها الهولندي رونالد كومان والفرنسي تيري هنري.

 

تجدر الإشارة إلى أن تشافي كان قد اعترف في ديسمبر/كانون الأول الماضي، خلال مشاركة السد في كأس العالم للأندية التي احتضنتها قطر، بأن أحد أحلامه هو أن يتولى تدريب فريقه السابق برشلونة، لكنه أضاف حينها أن هذا الأمر ليس متاحا بعد وأنه يركز على عمله مع فريق السد ومشروعاته التي يسعى إليها خلال وجوده في قطر.


التعليقات