برشلونة يبحث عن جهة راعية لملعبه.. أزمة مالية تضرب أغنى أندية العالم
- وكالات الاربعاء, 22 أبريل, 2020 - 02:44 مساءً
برشلونة يبحث عن جهة راعية لملعبه.. أزمة مالية تضرب أغنى أندية العالم

أعلن برشلونة بطل إسبانيا أنه يبحث عن جهة راعية لملعبه لأول مرة، لجمع أموال لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

 

وأوضح البرسا -في بيان أصدره اليوم- أن المؤسسة الخيرية التابعة للنادي ستشرف على عملية تلقي عروض حقوق تسمية ملعب "كامب نو" الذي يتسع لـ99 ألف متفرج لموسم 2020-2021.

 

وأضاف البيان "سيؤَسس صندوق من الأموال التي نحصل عليها وتقسم على النحو التالي: جزء لمشروع يديره الرعاة لمكافحة الجائحة... والباقي سيتم توزيعه على مشروعات أخرى تُستحدَث".

 

وكان برشلونة في صدارة الدوري بفارق نقطتين عن ريال مدريد عندما تأجلت المسابقة إلى أجل غير مسمى الشهر الماضي مع تبقي 11 جولة على نهايتها.

 

وأصاب الفيروس حتى الآن أكثر من مئتي ألف شخص في إسبانيا، وأودى بحياة نحو 21282 شخصا.

 

وقال نائب رئيس برشلونة، جوردي كاردونير، "نحن في أزمة عالمية لا سابق لها في تاريخنا الحديث ويجب أن نتحلى بالشجاعة والمسؤولية، لهذا يرى النادي ومؤسسة برشلونة أنه من المهم استغلال جميع الوسائل المتاحة لمكافحة الجائحة وتداعياتها".

 

وبرشلونة هو أغنى أندية العالم وفقا لأحدث تقرير أصدرته ديلويت بإيرادات بلغت 841 مليون يورو العام الماضي، لكن وضعه المالي تضرر بشدة بسبب الجائحة.

 

وأصبح العملاق الكتالوني الشهر الماضي أول أندية الدوري الإسباني الذي يعلن خفض رواتب لاعبيه ومدربيه بعد موافقتهم على تخفيضها بنسبة 70% خلال فترة العزل العام في البلاد، بينما اقتطعت 2% إضافية من أجور لاعبي الفريق الأول لضمان حصول الموظفين من غير اللاعبين على أجورهم كاملة.


التعليقات