شاهد أول تدريب لبرشلونة.. 3 إصابات بكورونا بين لاعبي الليغا
- وكالات السبت, 09 مايو, 2020 - 04:02 مساءً
شاهد أول تدريب لبرشلونة.. 3 إصابات بكورونا بين لاعبي الليغا

عاد لاعبو برشلونة الجمعة إلى التمارين بعد قرابة شهرين من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، بينما سينتظر غريمه ريال مدريد حتى الاثنين المقبل للقيام بذلك، في وقت تحدثت تقارير محلية عن إصابة ثلاثة لاعبين على الأقل من أندية الدوري الإسباني لكرة القدم بفيروس كورونا.

 

ومع صورة لقائده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الكرة، كتب برشلونة عبر حسابه على تويتر "هرمنا من أجل هذه اللحظة" مع استئناف التمارين في مركز جوان كامبر، لكن بشكل فردي طبقا لإجراءات الوقاية من الفيروس.

 

وبعد طول غياب وطئت أقدام نجوم مثل الفرنسي أنطوان غريزمان والأورغوياني لويس سواريز وجيرارد بيكيه عشب الملعب بغياب الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي الذي ما زال يتعافى من إصابة في فخذه الأيمن.

 

وبحسب التقارير، احترم اللاعبون البروتوكول الصحي بدقة، إذ وصلوا بمفردهم متخذين الاحتياطات الملزمة وبملابسهم الرياضية، وتوزعوا على ثلاثة ملاعب من دون المرور بغرف الملابس.

 

وقاموا بعدها بتمارين الجري، وخضعوا لاختبارات لقياس آثار العزل على وضعهم البدني، وتسلموا في نهاية التمرين التجهيزات والملابس الخاصة بالحصة المقبلة.

 

كما عاود كل من إشبيلية، وفياريال، وأوساسونا، وليغانيس التمارين، مع احترام البروتوكول الصحي بحذافيره.

 

إلى ذلك، كشفت إذاعة "راك1" الكتالونية تسجيل فحوص إيجابية لـ"كوفيد-19" لثلاثة لاعبين من الدرجة الأولى واثنين من الدرجة الثانية في إسبانيا.

 

من جانبه، حدد النادي الملكي موعد الحصة التدريبية الأولى صباح الاثنين المقبل في مركز فالديبيباس، وذلك بعد شهرين تقريبا من وضع كل النادي بمختلف رياضاته في الحجر الصحي بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بالفيروس.

 

وخلال فترة الحجر لم تظهر أعراض "كوفيد-19" على أي من لاعبي ريال بحسب الصحافة المحلية، لكن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يستهل العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية من دون المهاجم الصربي الشاب لوكا يوفيتش بسبب تعرضه لكسر في قدمه اليمنى.

 

وأعلنت رابطة الدوري الاثنين الماضي أنها تنوي "العودة إلى المنافسات في يونيو/حزيران"، بعدما أعطت السلطات المحلية الضوء الأخضر لاستئناف التمارين الفردية للبطولات الاحترافية هذا الأسبوع بشكل تدريجي، تمهيدا لعودة المنافسات المعلقة منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

 


التعليقات