تشلسي يهزم ريال مدريد ويضرب موعدا مع مانشستر سيتي بنهائي دوري أبطال أوروبا
- الجزيرة نت الخميس, 06 مايو, 2021 - 12:28 صباحاً
تشلسي يهزم ريال مدريد ويضرب موعدا مع مانشستر سيتي بنهائي دوري أبطال أوروبا

[ تشلسي يهزم ريال مدريد بهدفين نظيفين ]

تأهل تشلسي الإنجليزي للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 2-0 على ريال مدريد في إياب نصف النهائي اليوم الأربعاء، ليضرب موعدا مع مواطنه مانشستر سيتي في المباراة النهائية للبطولة.

 

وعلى ملعب ستامفورد بريدج سجل تيمو فيرنر هدف تقدم تشلسي في الدقيقة 28 من هجمة قادها المتألق نغولو كانتي عندما مرر كرة بينية لكاي هافيرتز الذي صوبها بثقة وهدوء فوق كورتوا حارس ريال مدريد لكنها ارتدت من العارضة لفيرنر الغير مراقب ليودعها المرمى الخالي.

 

وأجهز تشلسي على آمال ريال مدريد بتسجيله الهدف الثاني من هجمة صنعها كانتي أيضا عندما قطع الكرة في الثالث الهجومي ومررها لكريستيان بوليسيتش الذي لعبها عرضية أرضية خطفها ماسون مونت في مرمى كورتوا بالدقيقة 85.

 

وبهذا الفوز ضرب تشلسي موعدا في المباراة النهائية لدوري الأبطال مع مواطنه مانشستر سيتي في نهائي إنجليزي خالص للمرة الثالثة في تاريخ البطولة.

 

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" (UEFA) نهاية الشهر الماضي أن نهائي دوري الأبطال سيقام كما هو مخطط له رغم ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا.

 

وذكر "يويفا" في بيان لوكالة "برس أسوسييشن" البريطانية الخميس الماضي أن "نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في إسطنبول يوم 29 مايو/أيار القادم مع عدد محدود من المتفرجين، ونحن على ثقة من أن الإغلاق المؤقت الساري حتى 17 من الشهر نفسه لن يكون له أي تأثير على المباراة".

 

ويعد ريال مدريد أكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 مرة، مقابل لقبا واحدا حققه تشلسي في 2012 على حساب بايرن ميونخ.

 

وخسر تشلسي في نهائي البطولة الأوروبية 2008 أمام مانشستر يونايتد بعد خسارته 5-6 بركلات الترجيح.


التعليقات