ليفربول ينتصر بخماسية وصلاح يتابع الإبهار
- متابعات السبت, 16 أكتوبر, 2021 - 07:45 مساءً
ليفربول ينتصر بخماسية وصلاح يتابع الإبهار

حقق ليفربول انتصاراً عريضاً على مستضيفه واتفورد 5-0 السبت ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وشهدت المباراة تألق نجم الريدز الفرعون المصري محمد صلاح بتمريرة حاسمة "آسرة" لزميله السنغالي ساديو ماني الذي دون الهدف الأول مبكراً في الدقيقة 9.

 

ساديو ماني يصبح ثالث لاعب يبلغ 100 هدف في الدوري الإنكليزي الممتاز دون أن يكون أي منها من ركلة جزاء بعد ليس فرديناند وايميل هيسكي.

 

قبل أن يوقع صلاح على الهدف الرابع بمهارة فردية رائعة وباتت معتادة منه في الدقيقة 54.

 

وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو هاتريك 37، 52، و90+1.

 

وبهذا الهدف عادل صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف للاعب إفريقي في الدوري الإنكليزي الممتاز المسجل باسم ديدييه دروغبا برصيد 104 أهداف.

 

وسجل محمد صلاح في 8 مباريات متتالية في جميع المسابقات لأول مرة في مسيرته مع ليفربول، كما أنه بات أول لاعب يسجل في 8 مباريات متتالية في جميع المسابقات مع ليفربول منذ دانييل ستوريدج في فبراير 2014.

 

بهذا الهدف رفع صلاح رصيد أهدافه في "البريميرليغ" إلى 104 أهداف، ليتقاسم كرسي عرش هدّافي إفريقيا في الدوري الإنجليزي، مع الإيفواري ديديه دروغبا.

 

وسجَّل صلاح أهدافه الـ104 بواقع هدفين مع تشيلسي في الفترتين القصيرتين اللتين قضاهما مع "البلوز" في موسمي 2013-2014، و2014-2015، إضافة إلى 102 هدف مع ليفربول.

 

 

وصرَّح صلاح بعد المباراة: "المباراة الماضية سجلت هدفاً أجمل؟ لا أعرف أيهما أفضل.. أحاول دائماً مساعدة الفريق بالتسجيل أو صناعة الأهداف، الأولوية دائماً للفريق، دائماً".

 

وأضاف: "دائماً ما أريد أن أعطي كل ما أملك للنادي، أحاول أن أقدم كل ما لدي في جميع المباريات، أنا أسجل الأهداف وأساعد الفريق وهذا هو الأهم حالياً".

 

وأتم: "جميع الأهداف مهمة بالنسبة لنا، لقد باركت لفيرمينو الهدف وكان هدف ماني مهّماً".

 

وبات في رصيد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم، 18 نقطة في صدارة الترتيب وبفارق نقطتين عن تشيلسي الذي سيحل ضيفاً على برينتفورد اليوم، فيما توقف رصيد واتفورد عند النقطة 7.

 

وغاب عن "الحمر" البرازيليان، حارسه أليسون بيكر ولاعب وسطه فابينيو، لاكمال حجرهم الصحي في إسبانيا استعداداً لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل، وذلك بعد عودتهم من بلادهم اثر المشاركة في تصفيات مونديال 2022.


التعليقات