جورجينيو يصدم إيطاليا بإهدار الفوز على سويسرا
- متابعات السبت, 13 نوفمبر, 2021 - 03:07 صباحاً
جورجينيو يصدم إيطاليا بإهدار الفوز على سويسرا

تعادل منتخب إيطاليا مع ضيفه السويسري (1-1)، الجمعة، على ملعب الأولمبيكو، لحساب الجولة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.


وأحرز سيلفان فيدمير هدف سويسرا بالدقيقة 11، بينما تعادل جيوفاني دي لورينزو لإيطاليا، في الدقيقة 36.


وأهدر جورجينيو ركلة جزاء للآزوري بالدقيقة 90، ليكرر ما فعله أمام إنجلترا في نهائي يورو 2020، وضد سويسرا أيضا في المباراة السابقة بالتصفيات.


بهذا التعادل، رفع الآزوري رصيده إلى 15 نقطة، في صدارة المجموعة الثالثة، متقدما بفارق الأهداف على نظيره السويسري الوصيف.


واستهل بونوتشي المباراة بخطأ في الدقيقة الأولى، حيث مرر الكرة بشكل خاطئ، لينجح شاكيري في الحصول عليها، وينطلق مسددا بقوة بعيدا عن المرمى.


وفي الدقيقة 11، تمكن المنتخب السويسري من تسجيل الهدف الأول عن طريق فيديمر، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها أوكافور، الذي انطلق على الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى القادم من الخلف، فيدمير، ليصوب قذيفة في شباك دوناروما.


وكاد الآزوري أن يتعادل في الدقيقة 22، بعد فرصة مزدوجة، حيث مرر إيمرسون إلى جورجينيو عند علامة الجزاء، ليسدد وترتطم الكرة بأكانجي وتصل إلى باريلا أمام المرمى، ليسدد كرة أبعدها الحارس سومير.


ونجح دي لورينزو في تسجيل هدف التعادل لإيطاليا، بالدقيقة 36، بعد ركلة حرة نفذها إنسيني بطريقة خادعة داخل المنطقة، ليقابلها الأول برأسية في المرمى لحظة خروج الحارس.


وبدأ الشوط الثاني بمطالبة لاعبي سويسرا باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعدما لمست الكرة يد بونوتشي مدافع إيطاليا، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب دون أي مخالفة.


وتألق سومير مجددًا، بعدما نفذت ركلة ركنية قصيرة إلى إنسيني، الذي توغل داخل المنطقة ليسدد كرة قوية بيمناه، نجح الحارس في إبعادها بالدقيقة 76.


وأهدر كييزا فرصة محققة للتسجيل، في الدقيقة 84، بعدما وصلته الكرة على حدود المنطقة، ليتوغل ويطلق تسديدة قوية، لكنها مرت فوق عارضة سومير.


واحتسب الحكم تايلور ركلة جزاء لإيطاليا، بعد دفعة في ظهر بيراردي، لكن جورجينيو نجم تشيلسي أطاح بها فوق المرمى، ليتأجل حسم المتأهل المباشر للمونديال عن هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة من التصفيات.


التعليقات