فوز المغرب الجزائر ومصر في مستهل بطولة كأس العرب
- متابعات الاربعاء, 01 ديسمبر, 2021 - 11:42 مساءً
فوز المغرب الجزائر ومصر في مستهل بطولة كأس العرب

 تغلب منتخب المغرب على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف دون مقابل، الأربعاء، على استاد "الجنوب"، في أولى مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب "قطر 2021".

 

وفرض منتخب "أسود الأطلس" سيطرته مباشرة بعد صافرة البداية، ونجح في أخذ الأسبقية بهدف حمل توقيع المدافع محمد النهيري في الدقيقة 31.

 

وأكد لاعب الوسط عبد الإله الحافيظي تفوق المغاربة في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدفين متتاليين في الدقائق 56، 64، قبل أن يختتم بدر بانون الرباعية من علامة الجزاء عند الدقيقة 87.

 

وتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط في انتظار نتيجة لقاء المنتخب السعودي بنظيره الأردني، مساء الأربعاء.

 

الجزائر تقسو على السودان

 

وفي مباراة أخرى، استهل المنتخب الجزائري مشواره في بطولة كأس العرب المقامة في قطر، بانتصار ساحق على نظيره السوداني 4 /صفر الأربعاء، على استاد أحمد بن علي المونديالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

 

وافتتح بغداد بونجاح مهاجم السد القطري التسجيل في الدقيقة 11 بعدما تلقى تمريرة ذكية من العربي هلال سوداني،  انفرد على إثرها بالمرمى السوداني حيث راوغ الحارس وسدد بهدوء في الشباك.

 

وعاد بونجاح وسجل الهدف الثاني له ولمحاربي الصحراء في الدقيقة 37 بعد تمريرة من ياسين إبراهيمي، قابلها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

 

وأضاف جمال الدين بن العمري مدافع نادي قطر الهدف الثالث للمنتخب الجزائري قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول إثر ضربة ركنية هيأها سفيان بن دبكة برأسه وقابلها بن العمري بضربة رأس إلى داخل المرمى السوداني.

 

وبعد مضي دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، أحرز العربي هلال سوداني مهاجم ضمك السعودي رابع أهداف الجزائر بعدما استغل خطأ قاتل من مدافع السودان وسدد الكرة في الشباك.

 

وسنحت الفرصة أمام المنتخب السوداني لتسجيل هدف، لكن محمد عبد الرحمن يوسف أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 70.

 

وحصد منتخب الجزائر ثلاث نقاط من أول مباراة له في المجموعة الرابعة التي ستشهد في وقت لاحق اليوم مواجهة تجمع بين المنتخبين المصري واللبناني.

 

مصر تفوز بصعوبة على لبنان

 

وفي مباراة ثالثة، تغلب منتخب مصر على نظيره اللبناني بهدفٍ دون مقابل، الأربعاء، على استاد "الثمامة"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب "قطر 2021".

 

وسيطر "الفراعنة" على مجريات المباراة في شوطها الأول، وسنحت لهم فرص خطرة أمام مرمى الحارس اللبناني مصطفى مطر الذي منع لاعبي الطرف المنافس من التسجيل في شباكه.

 

وواصل منتخب مصر تفوقه في الشوط الثاني واستطاع تسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 71 عبر لاعب الوسط محمد مجدي أفشة، الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد إعاقة أحمد فتوح داخل المنطقة.

 

وتحتل الجزائر صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط عقب فوزها الكبير على السودان بأربعة أهداف نظيفة، متقدما بفارق الأهداف عن مصر صاحبة المركز الثاني، فيما يأتي لبنان والسودان في المركزين الثالث والرابع تواليا بصفر من النقاط لكليهما.


التعليقات