آرسنال يقهر ليدز برباعية في عقر داره
- متابعات السبت, 18 ديسمبر, 2021 - 11:58 مساءً
آرسنال يقهر ليدز برباعية في عقر داره

واصل آرسنال نتائجه الجيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتغلب على ضيفه ليدز يونايتد، بنتيجة (4-1)، مساء السبت، ضمن الجولة الـ18 من المسابقة.

 

وسجل رباعية آرسنال جابرييل مارتينيلي (16 و28) وبوكايو ساكا (42) وإميل سميث رو (84)، فيما أحرز رفاينيا هدف ليدز الوحيد من ركلة جزاء (84).

 

وارتفع رصيد آرسنال إلى 32 نقطة في المركز الرابع، فيما ظل رصيد ليدز يونايتد عند 16 نقطة في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

واعتمد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، على طريقة اللعب (4-4-1-1)، حيث تواجد جابرييل ماجالهاييس وبن وايت في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين تاكيهيرو تومياسو وكيرات تيرني.

 

وتعاون جرانيت تشاكا مع توماس بارتي في وسط الملعب، ولعب على الجناحين كل من بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي، فيما وقف النرويجي مارتن أوديجارد، خلف المهاجم الصريح ألكسندر لاكازيت.

 

في الجهة المقابلة، لجأ مارسيلو بييلسا مدرب ليدز يونايتد، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من كودي درامه، ولوكا أيلينج وروبن كوتش وستيوارت دالاس.

 

وكون ماتيوز كليتش شراكة مع آدم فورشاو في وسط الملعب، فيما تواجد الثلاثي رافينيا وتايلور روبرتس وجاك هاريسون، خلف المهاجم الصريح جو جيلهاردت.

 

وهدد ليدز مرمى ضيفه مبكرا في الدقيقة الثانية، عندما ارتقى رافينيا لركلة ركنية نفذها دالاس، بيد أن محاولته علت المرمى.      

 

وتلقى لاكازيت تمريرة من أوديجارد، ليسدد الفرنسي كرة تألق الحارس ميسلير في إبعادها، لترتد إلى ساكا الذي تابعها بجانب القائم الأيمن. 

 

وعاد ميسلير ليتألق في إبعاد تسديدة من توماس بارتي في الدقيقة الرابعة، وبعدها بدقيقتين، سدد تيرني في مكان حارس ليدز يونايتد.

 

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة (16)، عندما حدثت دربكة في منطقة ليدز، وضغط لاكازيت لتصل الكرة إلى مارتينيلي الذي سددها في المرمى.

 

وارتدت تسديدة مارتن أوديجارد من دفاع ليدز، ثم مرر تشاكا كرة خلف المدافعين إلى تيرني الذي هيأها ليسددها بيسراه بجانب القائم القريب.

 

وكاد ليدز يونايتد يحقق التعادل في الدقيقة (25)، عندما حصل البرازيلي رافينيا على تمريرة فورشاو، ليسدد بقدمه اليسرى بعيدا عن المرمى.

 

وتمكن مارتينيلي من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له بالدقيقة (28)، عندما تلقى تمريرة من تشاكا لينفرد بالحارس ويضع الكرة داخل الشباك.

 

وحاول أوديجارد استغلال خطأ جديد من لاعبي ليدز، فتبادل الكرة مع ساكا، قبل أن يمرر إلى لاكازيت الذي سدد في يد الحارس ميسلير بالدقيقة (35).

 

وفي الدقيقة (42)، سجل ساكا الهدف الثالث لآرسنال، عندما حصل على الكرة وتقدم بها قبل أن يسدد لترتد من قدم المدافع وتدخل الشباك.

 

لم تشهد أول ربع ساعة من الشوط الثاني سوى تسديدة من روبرتس، ثم تبادل ساكا الكرة مع مارتينيلي، قبل أن يطلق تسديدة مرت بجواء القائم.

 

وبذل البديل سامرفيلي جهدا كبيرا لتمرير الكرة إلى زميله روبرتس الذي أطلق تسديدة بعيدة تصدى لها حارس آرسنال أرون رامسدايل في الدقيقة (72).

 

وتمكن ليدز يونايتد من تقليص النتيجة في الدقيقة (75) عبر ركلة جزاء، بعد سقوط جيلهاردت داخل منطقة الجزاء، ونفذ رافينيا الركلة بنجاح. 

 

وقتل آرسنال المباراة بالهدف الرابع في الدقيقة (85)، عندما انطلق أوديجارد بالكرة، قبل أن يمرر إلى البديل إيميل سميث رو الذي سددها في الشباك.


التعليقات