الهلال يتأهل لربع نهائي كأس الملك على حساب الرائد
- متابعات الثلاثاء, 21 ديسمبر, 2021 - 12:40 صباحاً
الهلال يتأهل لربع نهائي كأس الملك على حساب الرائد

تأهل الهلال للدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على ضيفه الرائد بنتيجة (2-0)، مساء الإثنين، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الدور الـ16 من كأس الملك.

 

وسجل هدفي الهلال، الأرجنتيني لوسيانو فييتو، بعد مرور 5 دقائق على انطلاق اللقاء، فيما أحرز الهدف الثاني أندريه كاريلو عند الدقيقة 75.

 

وتأهل بذلك الهلال إلى الدور المقبل من كأس الملك في انتظار الفائز من لقاء الغد والذي يجمع فريقي الاتفاق والنصر.

 

وجاءت البداية هجومية من قبل صاحب الأرض الهلال، ليسجل هدف التقدم مبكرًا، عن طريق لاعبه الأرجنتيني لوسيانو فييتو، بعد عرضية متقنة من سلمان الفرج، ليستقبلها فييتو ويضعها بالقدم لتهز شباك الرحيلي معلنًا تقدم الزعيم عند الدقيقة الخامسة من بداية المباراة.

 

وواصل الهلال هجومه واستحواذه على الكرة وسط تنظيم دفاعي للرائد، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

ونجح محمد سالم مدافع الرائد في إنقاذ مرمى فريقه من هدف ثان للهلال بعد عرضية ماريجا في الدقيقة 23.

 

وكاد فييتو أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديدة مرت بجانب القائم الأيمن عند الدقيقة 30.

 

اعتمد جارديم على الضغط من الجهة اليسرى للرائد بوجود المتميز في الجهة اليمنى الهلالية حمد اليامي وبجانبه نجم المباراة فييتو وأمامهما موسى ماريجا والذين تسببوا بخطورة عالية على دفاعات الرائد طوال الشوط الأول.

 

وألغى حكم المباراة السويسري ساندرو شايرير هدفًا لعلي البليهي وذلك في الدقيقة 35 بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الـ VAR.

 

وفي الدقيقة 29، خرج خالد الخثلان، لاعب الرائد، بشكل اضطراري للإصابة، وعوضه زميله أحمد الزين.

 

ومع مطلع الشوط الثاني، بدأ الرائد مهاجمًا وكاد أن يعدل النتيجة بعد مرور دقيقتين بعدما سدد هنريكي كرة قوية تصدى لها المعيوف ببراعة.

 

وعاد الهلال للاستحواذ على الكرة بعد أول ربع ساعة من بداية الشوط الثاني، مع تنوع الهجمات عن طريق كاريلو والشهراني من الجهة اليسرى، يقابلها انطلاقات اليامي وماريجا من الجهة اليمنى، وعودة لفييتو لتوزيع الكرات وصناعة اللعب.

 

وفي الدقيقة 68 أنقذ عقيل بلغيث هدفًا محقق للهلال من على خط المرمى بعد كرة رأسية من لوسيان فييتو.

 

وفي منتصف الشوط حلَّ مدالله العليان بديلًا لحمد اليامي في تبديل اضطراري بعد إصابة الأخير.

 

وفي الدقيقة 75، صالح كاريلو جماهير فريقه بعد غيابٍ طويل عن التسجيل بهدف ثان للزعيم، بعد أن قطع فييتو الكرة من أمام دفاعات الرائد ليمررها لكاريلو الذي بدوره وضعها في شباك الرحيلي.

 

وأشهر الحكم بعدها البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء للمدافع محمد سالم، بعد احتجاجه واعتراضه على هدف الهلال الثاني.

 

أجرى بعدها كل مدرب عدة تغييرات بنزول جوميز ومصعب الجوير وعبدالله الحمدان ومحمد القحطاني من الهلال وخروج موسى ماريجا وصالح الشهري وكاريلو ولوسيانو فييتو، فيما دخل من الرائد يحيى الشهري وعبدالمحسن القحطاني وعبدالله مجرشي بدلا عن البركاوي ومحمد فوزير وسلطان الفرحان.

 

واستمر اللعب باستحواذ وسيطرة هلالية مع تراجع لفريق الرائد بعد الطرد، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا تأهل الزعيم للدور المقبل من كأس الملك.


التعليقات