يوفنتوس يواصل زحفه نحو المربع الذهبي
- متابعات الأحد, 16 يناير, 2022 - 04:26 صباحاً
يوفنتوس يواصل زحفه نحو المربع الذهبي

حقق يوفنتوس فوزا مهما على حساب ضيفه أودينيزي، بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن لقاءات الأسبوع 22 من الدوري الإيطالي، مساء السبت.

 

تقدم باولو ديبالا بالهدف الأول في الدقيقة 19، فيما أحرز ويستون ماكيني الهدف الثاني في الدقيقة 79.

 

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 41 نقطة بالمركز الخامس ويتساوى مع أتالانتا صاحب المركز الرابع، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 20 نقطة بالمركز 14.

 

ديبالا نجح في تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 19، بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي يوفنتوس وصلت إلى مويس كين الذي مررها بدوره إلى ديبالا الذي خدمته الكرة لينفرد بالمرمى ويضع الكرة بالشباك.

 

وفشل ويستون ماكيني متوسط ميدان يوفنتوس، في استغلال عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق بيليجريني، ليرتقي فوق المدافعين ويحولها برأسية بعيدة عن مرمى أودينيزي.

 

الفرصة الأولى لأودينيزي جاءت بعد مرور 36 دقيقة من بداية اللقاء، بعدما وصلت الكرة إلى المهاجم بيتو الذي أطلق تسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها تشيزني حارس يوفنتوس.

 

بنتانكور تمكن من قطع الكرة من منتصف الملعب ونفذ هجمة مرتدة سريعة ليمرر الكرة إلى ديبالا الذي أطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة لكنها مرت أعلى من مرمى أودينيزي.

 

في الشوط الثاني سنحت الفرصة أمام يوفنتوس لمضاعفة النتيجة، بعدما حصل بيانكونيري على ركلة حرة من الناحية اليسرى قريبة من الركلة الركنية، سددها الكولومبي كوادرادو مباشرة باتجاه المرمى فتألق باديلي وأبعدها عن مرماه.

 

رد أودينيزي جاء سريعا فلم تمر سوى دقيقة واحدة ونفذ هجمة مرتدة سريعة، إذ سدد بيتو كرة قوية من خارج المنطقة وصلت لأحضان تشيزني.

 

في الدقيقة 65، وبتمريرات وتحركات مميزة من لاعبي اليوفي، وصلت الكرة إلى ماكيني الذي مررها إلى ديبالا أطلق الأرجنتيني تسديدة بقدمه اليسرى، لكنها مرت بسلام على مرمى أودينيزي.

 

وفي الدقيقة 72 مرر موراتا الكرة إلى زميله بيرنارديسكي بالجهة اليمنى، فتوغل الأخير وأطلق تسديدة يسارية قوية لكنها وصلت في منتصف المرمى، لينجح باديلي في الإمساك بها على مرتين.

 

وتمكن ماكيني من مضاعفة النتيجة ليوفنتوس في الدقيقة 79، بعد عرضية ممتازة من دي تشيليو من الناحية اليسرى، ليقابلها الأمريكي برأسية في الشباك وسط غياب تام من دفاع أودينيزي.

 

أخطر فرص أودينيزي كانت في الدقيقة 88، بعد مرتدة سريعة وصلت إلى سوكسيس الذي أطلق صاروخا باتجاه المرمى لولا تألق تشيزني الذي أبعدها بأطراف أصابعه للركنية.


التعليقات