المريخ يهزم الهلال في ديربي النيلين بالقاهرة
- متابعات الجمعة, 25 فبراير, 2022 - 11:57 مساءً
المريخ يهزم الهلال في ديربي النيلين بالقاهرة

فاز المريخ على الهلال (2-1)، في ديربي النيلين مساء الجمعة في القاهرة (ملعب المريخ)، ضمن الجولة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا.

 

تقدم السماني الصاوي للمريخ بهدف مبكر في الدقيقة 3، وأدرك محمد عبد الرحمن التعادل للهلال في الدقيقة 33، لكن السماني عاد بهدف الفوز في الدقيقة 42.

 

ورفع المريخ رصيده إلى 4 نقاط، مرتقيا إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى مؤقتا (مع صن داونز)، وتجمد رصيد الهلال عند نقطة واحدة، في قاع الترتيب.

 

هدف مباغت

 

فاجأ المريخ ضيفه بهدف مبكر، من كرة متقنة عكسها الظهير الأيمن الكاميروني توماس بواك، وسقطت من حارس مرمى الهلال على أبو عشرين، ليتابعها السماني إلى داخل الشباك.

 

وبحث الهلال عن نفسه طويلا، وظهر مرتبكا في الخط الخلفي، وهو ما تجلى بالدقيقة 17.

 

وفي الدقيقة 30، وجه السماني تسديدة قوية فوق المرمى.

 

وكسر محمد عبد الرحمن صيامه عن التهديف، بإدراك التعادل للهلال من هجمة منظمة، لعب فيها أبو عشرين كرة بيده للجناح الأيمن عيد مقدم، الذي تخطى آخر مدافع للمريخ حمزة داؤود، ومرر كرة زاحفة أودعها عبد الرحمن في المرمى بالدقيقة 33.

 

وفي الدقيقة 36، ظهر الهلال شرسا، حين هدد مرمى المريخ بكرة متقنة عكسها الجناح الأيسر فارس عبد الله داخل الصندوق، لكن بخيت خميس تدخل وحولها بصعوبة إلى ركلة زاوية.

 

وبعدها بـ3 دقائق، شتت دفاع الهلال كرة على حافة الصندوق، أعاد قلب دفاع المريخ مصطفى كرشوم تسديدها زاحفة بين يدي الحارس أبو عشرين.

 

وأنقذ الظهير الأيسر بخيت خميس الموقف مرة أخرى في الدقيقة 42، وحول كرة عكسها فارس إلى ركلة زاوية.

 

عودة زرقاء

 

عاد السماني في الدقيقة 42، ليسجل الهدف الثاني للمريخ، من كرة عكسها الجزولي نوح.

 

وبعد الاستراحة، بادر الهلال بهجمة خطيرة مرر منها عيد في الجناح الأيمن كرة للمهاجم النيجيري إبراهيما مصطفى داخل الصندوق، لكنه سدد كرة ضعيفة بين يدي مجند النيل في الدقيقة 49.

 

وفي الدقيقة 53، حول مصطفى كرشوم بقدمه من أعلى نقطة كرة خطيرة عكسها عيد مقدم، فتغير مسارها قبل وصولها لعدد من لاعبي الهلال داخل الصندوق.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع مجهودات مقدرة لصانع ألعاب عابدول أجاجون النيجيري، لتركيز ألعاب الهلال، بينما تحصل النيجيري الآخر بالمريخ المهاجم توني أيدجوماريجوي عدة مخالفات.

 

وفي الدقيقة 62، تألق مصطفى كرشوم وحول كرة خطيرة للهلال، إلى ركلة زاوية.

 

وبعد دقيقة، أجرى مدرب الهلال جواو موتا البرتغالي أول تبديل بخروج عيد مقدم ودخول ياسر مزمل، وقبلها دفع مدرب المريخ لي كلارك بلاعب الوسط وجدي عوض بدلا عن الجزولي نوح.

 

وعكس المالاوي جيرالد فيري كرة خطيرة للهلال، قابلها إبراهيما مصطفى ضعيفة برأسه، مرت جوار القائم في الدقيقة 69.

 

وتحصل الهلال على عدة ركلات زاوية، وبعدها سدد جيرالد فيري من خارج الصندوق كرة قوية استلمها منجد النيل في الدقيقة 72.

 

ورد وجدي دفع الله بعد دقيقة، بتسديدة قوية بين يدي أبو عشرين.

 

وعاد المريخ لحماية مرماه في بقية الدقائق، معتمدا على الهجمات المرتدة التي سيطر عليها دفاع الهلال، لتنتهي المباراة (2-1).


التعليقات