تشيلسي يُحبط مغامرة لوتون في كأس إنجلترا
- متابعات الخميس, 03 مارس, 2022 - 01:06 صباحاً
تشيلسي يُحبط مغامرة لوتون في كأس إنجلترا

شق تشيلسي طريقه بشق الأنفس إلى ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على مضيفه لوتون تاون (3-2) مساء الأربعاء، في الدور ثمن النهائي.

 

أحرز أهداف تشيلسي كل من ساؤول نيجيز بالدقيقة 27 وتيمو فيرنر (68) وروميلو لوكاكو (78)، فيما سجل ريس بوركي (2) وهاري كورنيك (40) هدفي لوتون.

 

هدف مبكر

 

وتلقى تشيلسي هدفا مفاجئا ومبكرا في الدقيقة الثانية، عندما تابع ريس بورك برأسه ركلة ركنية، بعيدا عن متناول حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا.

 

تعرض حارس مرمى لوتون جيد ستير، إلى التواء في الكاحل، فاضطر للخروج من الملعب، ليدخل مكانه بديله هاري استيد بالدقيقة 14.

 

وحصل تشيلسي على أول تسديدة له على المرمى، في الدقيقة 23، عندما رفع مونت عرضية، تابعها ساؤول برأسه في مكان وقوف الحارس.

 

وسنحت للوتون تاون فرصة جديدة في الدقيقة 26، عندما أنقذ الحارس كيبا تسديدة رأسية من بوتس، قبل أن يسجل ساؤول هدف التعادل لتشيلسي بعدها بدقيقة واحدة، عندما حصل على كرة طائشة من فيرنر، ليسددها مقوسة على يسار الحارس.

 

وأنقذ الحارس استيد مرماه في الدقيقة 32، عندما تصدى لمحاولة جديدة من ساؤول إثر هجمة مرتدة، ومرة أخرى، تألق استيد وتصدى لمحاولة من كينيدي في الدقيقة 33.

 

تقدم لوتون

 

واصل الحارس البديل تألقه، فأحبط فرصة جديدة لتشيلسي في الدقيقة 36، عندما تصدى لمحاولة لوكاكو، ثم تمكن فريقه من استعادة تقدمه في الدقيقة 40، عن طريق المهاجم هاري كورنيك الذي كسر مصيدة التسلل ولحق بتمريرة زميله كارلوس جوميز، ليضع الكرة في الشباك.

 

وتمركز استيد بشكل جيد لإيقاف تسديدة من ساؤول في الدقيقة 48، فيما مرت رأسية لوفتوس تشيك بعيدا عن مرمى لوتون في الدقيقة 55.

 

ودخل كل من كريستيان بوليسيتش وهارفي فال مكان كينيدي وهودسون أودوي، وتمكن الفريق اللندني من معادلة النتيجة مجددا في الدقيقة 68، بعدما أرسل لوفتوس تشيك، تمريرة نموذجية إلى فيرنر الذي وضع الكرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس. 

 

هدف الفوز

 

حصل تشيلسي على مراده أخيرا ليتقدم بالنتيجة في الدقيقة 78، عندما مرر لوفتوس تشيك الكرة في الناحية اليمنى إلى فيرنر، الذي أرسل كرة منخفضة أمام المرمى، لم يتأخر لوكاكو في متابعتها بالشباك.

 

ومرت الدقائق العشر الأخيرة دون أن تشهد خطورة على مرمى الفريقين، وسط استسلام مبكر من أصحاب الأرض الذين تأثروا نفسيا بفقدان تقدمهم.


التعليقات