الزمالك يعود للانتصارات بريمونتادا قاتلة أمام فيوتشر
- متابعات الخميس, 03 مارس, 2022 - 01:16 صباحاً
الزمالك يعود للانتصارات بريمونتادا قاتلة أمام فيوتشر

حقق الزمالك فوزا قاتلا على فيوتشر، بنتيجة (3-2)، الأربعاء في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز والتي أقيمت بستاد القاهرة.

 

تقدم فيوتشر عن طريق أحمد عاطف وأحمد رفعت في الدقيقتين 3 و13، وعاد الزمالك بثلاثية سجلها أحمد سيد "زيزو" من ركلتي جزاء في الدقيقتين 16 و47، ومحمد عبد الغني في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

 

ورفع الزمالك رصيده للنقطة 22 في المركز الثالث، فيما تجمد فيوتشر عند النقطة 15 بالمركز السادس.

 

هدف مبكر

 

سجل فيوتشر هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق أحمد عاطف، بعد انفراده بمرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك، بتمريرة قاتلة من الكاميروني جوناثان أنجويم.

 

وألغى محمد الحنفي حكم المباراة هدف عاطف في البداية بداعي التسلل، قبل أن تؤكد تقنية الفيديو صحته بتغطية من محمود علاء مدافع القلعة البيضاء.

 

حاول لاعبو الزمالك العودة سريعا للمباراة بالسيطرة منطقة وسط الملعب وتطبيق الضغط العالي على دفاعات فيوتشر في محاولة لاستخلاص الكرة.

 

ونجح أحمد رفعت، لاعب فيوتشر، في تسجيل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 13، بعد جملة فنية سددها جناح فيوتشر بقدمه اليسرى، لتسكن الزاوية اليمنى لمحمد أبو جبل، ورفض أحمد الاحتفال بهز شباك فريقه السابق.

 

عودة الزمالك

 

عاد الزمالك سريعا لأجواء المباراة، بعد حصول التونسي سيف الدين الجزيري على ركلة جزاء في الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول، حصل معها محمود مرعي على البطاقة الصفراء الثانية.

 

ومارس أحمد سيد زيزو هوايته في تسجيل ركلات الجزاء بنجاح، والتي جاءت هذه المرة على طريقة "بانينكا"، ليقلص الفارق إلى (2-1).

 

تراجع لاعبو فيوتشر لمنطقة وسط ملعبهم، حيث اعتمد مدربه علي ماهر على انطلاقات لاعبي وسط ملعبه في تشكيل الخطورة على مرمى أبو جبل.

 

وفي الدقيقة 32 أرسل محمد أشرف روقا تمريرة طويلة للمنطلق من الخلف محمود عبد الرازق شيكابالا، الذي نجح في استلام الكرة مراوغا محمود حمدي، قبل أن ينجح سعد سمير في التغطية قاطعا على الزمالك فرصة التعادل.

 

حصل محمد عبد الشافي على البطاقة الصفراء الأولى في الزمالك بالدقيقة 38 بعد تدخل قوي على عمر كمال عبد الواحد الظهير الأيمن لفيوتشر، وذلك بعد عودة حكم اللقاء إلى تقنية الفار.

 

وفي الدقيقة 40 أنقذت عارضة محمد أبو جبل، الزمالك من هدف ثالث لفيوتشر، بعد رأسية متقنة من عمر كمال عبد الواحد الذي استغل عرضية ناصر ماهر.

 

نشط لاعبو فيوتشر في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ليهدر مصطفى البدري فرصة هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 43، بعد تسديدة قوية بيساره تمر بجوار القائم الأيمن للزمالك.

 

تعادل أبيض

 

أجرى أسامة نبيه، المدير الفني للزمالك، تغييرين مع بداية الشوط الثاني، بالدفع بحازم إمام على حساب حمزة المثلوثي، ونزول إمام عاشور على حساب محمود عبد الرازق شيكابالا.

 

وأثمرت التبديلات عن تطور في أداء الزمالك، حيث حصل محمد عبد الشافي على ركلة جزاء ثانية لفريقه في الدقيقة 48، بعد لمسة يد على مدافع فيوتشر من داخل منطقة الجزاء، نجح "زيزو" بالتخصص في تسجيلها بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط.

 

وظهرت أولى ملامح الخطورة لفيوتشر في الدقيقة 62 عن طريق أحمد عاطف، بعد الانفراد بمرمى الزمالك، أثناء خروج محمد أبو جبل ليضعها أعلى العارضة.

 

تدخل أسامة نبيه من جديد في الدقيقة 64، بإجراء تغييرين بنزول أحمد أبو الفتوح بدلا من محمد عبد الشافي، وعمر السعيد على حساب سيف الدين الجزيري، في محاولة لتنشيط الشق الهجومي لفريقه.

 

دقائق مثيرة

 

ألغى محمد الحنفي هدفا ثالثا لفيوتشر لأحمد عاطف في الدقيقة 72، بداعي التسلل، وأكدت تقنية الفيديو على قرار المساعد الأول.

 

نشط لاعبو الفريقين في الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة، حيث شكل حازم إمام خطورة على مرمى محمود حمدي  حارس فيوتشر بعد جملة فنية داخل منطقة الجزاء، شتتها دفاع فيوتشر لركنية.

 

ورد لاعبو فيوتشر سريعا، عن طريق أيمن الصفاقسي الذي أهدر فرصة محققة من انفراد صريح بمرمى أبو جبل تصدى له حارس الزمالك، قبل أن يشتتها إمام عاشور إلى ركنية.

 

هدف قاتل

 

أجرى أسامة نبيه آخر تغييراته الفنية بنزول الإيفواري رزاق سيسيه في الدقيقة 75 على حساب روقا، ورد علي ماهر بتغيير ثالث وأشرك أشرف مجدي على حساب أحمد رفعت، الذي وضح عليه الإرهاق في شوط المباراة الثاني.

 

أجرى علي ماهر تغيير جديد لفريقه في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية بنزول السنغالي أليو نداي على حساب أحمد عاطف.

 

سجل محمد عبد الغني، هدفا قاتلا للزمالك في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مستغلا عرضية أحمد سيد زيزو، التي لعبها أشرف بن شرقي برأسية، لتصطدم الكرة بصدر عبد الغني مسجلا هدف الفوز.


التعليقات