الهلال يواصل انتصاراته على حساب الرائد
- متابعات الأحد, 13 مارس, 2022 - 09:15 مساءً
الهلال يواصل انتصاراته على حساب الرائد

واصل الهلال انتصاراته مع مدربه رامون دياز، بعد أن تغلب على مستضيفه الرائد بنتيجة (1-0)، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

سجل هدف الهلال الوحيد في اللقاء مهاجمه البديل موسى ماريجا عند الدقيقة 89.

 

وبهذا الفوز، أصبح الهلال في المركز الثاني مؤقتًا، برصيد 46 نقطة علمًا بأن لديه مباراتين مؤجلتين، فيما تجمد رصيد الرائد عند النقطة 29، محتلًا المركز التاسع.

 

والفوز هو الخامس على التوالي للهلال بالدوري السعودي.

 

استحواذ هلالي

 

بدأ الهلال المباراة ضاغطًا بمعنويات مرتفعة للاستمرار في حصد النقاط، حيث هدد مرمى الرائد في أكثر من مناسبة، لكنه اصطدم بدفاعات منظمة للرائد.

 

استمر الاستحواذ الهلالي بنسبة كبيرة، حيث وصل في النصف ساعة الأول إلى 76% ، مقابل 24% للرائد، الذي لم يتجرأ على المبادرة في الهجوم، وكان أول ظهور له في الدقيقة 32، بتسديدة قوية من كريستيان أوتسو تصدى لها العويس بكل براعة منقذًا فريقه من هدف محقق.

 

وفي الدقيقة 36 كاد إيجالو أن يتقدم للهلال، بعد كرة ذكية من محمد كنو داخل منطقة الجزاء لعبها النسر النيجيري رأسية، إلا أن يقظة حارس الرائد أحمد الرحيلي أنقذت هدفًا محققًا للزعيم.

 

ومن أخطاء دفاعية بالجملة للدفاعات الهلالية كاد الرائد من هجمة مرتدة أن يتقدم عند الدقيقة 42، إلا أن تسديدة إيدير مرت بجانب القائم.

 

عاد الهلال سريعاً للهجوم، من الجهة اليمنى، بكرة سددها سعود عبدالحميد أنقذها الرحيلي ببراعة في الدقيقة 44.

 

شوط مثير

 

مع بداية الشوط الثاني استمر الضغط الهلالي على مرمى الرائد، وكاد محمد كنو أن يسجل الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة 52، إلا أنه فضل أن يلعبها عرضية لإيجالو مع انفراده شبه التام بالمرمى، لتجد دفاعات الرائد قبل أن تصل للنيجيري.

 

 وعند الدقيقة 63 أجرى الأرجنتيني دياز، مدرب الهلال، تبديلين لتعزيز الخط الهجومي للفريق، حيث زج بكل من موسى ماريجا وميشايل ديلجادو بدلًا من ماتيوس بيريرا ومحمد كنو.

 

وأجرى بعدها بدقيقة مدرب الرائد تغييرين دفعة واحدة بدخول يحيى سنبل ومنصور البيشي كبديلين لأحمد الزين وعبدالله مجرشي، لتعزيز العمق الدفاعي والمحافظة على نتيجة التعادل.

 

وفي الدقيقة 73 أنقذت العارضة أصحاب الأرض بعد عرضية من ماريجا سددها محمد الدوسري على مرماه بالخطأ لتصطدم بالعارضة ويستمر الضغط الهلالي للبحث عن هدف التقدم.

 

وبالدقيقة 77 أنقذ الرحيلي هدفًا محققًا للهلال من إيجالو بعد كرة مررها سعود عبدالحميد برأسه ليسددها إيجالو أرضية منقذها الحارس بصعوبة ليحافظ على التعادل السلبي.

 

وعند الدقيقة 78 حاول رامون دياز تعزيز الخط الهجومي بدخول صالح الشهري وخروج أندريه كاريلو، ليرد سوزا مدرب الرائد بتبديل دفاعي بخروج محمد الدوسري واتسو ودخول عبدالله الشنقيطي وعبدالله الفهد.

 

استمرت المباراة بضغط هلالي في الدقائق الأخيرة للبحث عن هدف الفوز، ليتصدى البديل موسى ماريجا لكرة عرضية استقبلها وسددها بقوة داخل مرمى الرحيلي معلنًا عن هدف التقدم للزعيم في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

 

وواصل الزعيم الاستحواذ على الكرة في الوقت بدل الضائع حتى أطلق حكم المباراة سلطان الحربي صافرة النهاية.


التعليقات