دورتموند يواصل ملاحقة بايرن بالفوز على بيليفيلد
- متابعات الإثنين, 14 مارس, 2022 - 12:13 صباحاً
دورتموند يواصل ملاحقة بايرن بالفوز على بيليفيلد

تمسك بوروسيا دورتموند بآماله في المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم، بعدما حقق فوزا ثمينا 1 / 0 على ضيفه أرمينيا بيليفيلد، الأحد، في المرحلة الـ26 للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز كولن على مضيفه باير ليفركوزن 1 / ، وآينتراخت فرانكفورت على ضيفه بوخوم 2 / 1.

 

وارتفع رصيد دورتموند، الذي عاد لطريق الانتصارات عقب تعادله مع أوجسبورج في المرحلة الماضية، إلى 53 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف غريمه التقليدي بايرن ميونخ (المتصدر)، حامل لقب البطولة في المواسم التسعة الأخيرة، علما بأن دورتموند مازال يمتلك لقاء مؤجلا.

 

في المقابل، توقف رصيد أرمينيا بيليفيلد، الذي تكبد خسارته الـ11 في البطولة خلال الموسم الحالي والثالثة على التوالي، عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، بفارق نقطتين أمام مراكز الهبوط.

 

وتقمص ماريوس فولف دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب (سيجنال إيدونا بارك)، عقب تسجيله هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 21، ليقود دورتموند، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011 / 2012، لتحقيق فوزه الثالث في مبارياته الـ الأخيرة بالمسابقة.

 

ووحقق لايبزيج فوزا كاسحا 6 / 1 على مضيفه جرويتر فورت، ليعمق جراحه في المسابقة، ويجعل موقفه أكثر تأزما في صراعه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

 

وارتفع رصيد لايبزيج، الذي حقق فوزه الرابع في مبارياته الـ5 الأخيرة بالمسابقة، إلى 44 نقطة، ليتقدم إلى المركز الرابع في ترتيب البطولة، في حين بقي فورت في قاع الترتيب برصيد 14 نقطة.

 

وبادر فورت بتسجيل هدف مبكر عبر لاعبه جامي لويلينج في الدقيقة الرابعة، قبل أن يأتي العقاب القاسي من جانب لايبزيج، حيث أحرز أندريه سيلفا هدف التعادل في الدقيقة 17، فيما أضاف إيميل فورسبيرج وكونراد لايمر الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 32 و34 على الترتيب.

 

وأحرز بنيامين هنريخ الهدف الرابع في الدقيقة 45، ثم أضاف محمد سيماكان وكريستوفر نكونكو الهدفين الخامس والسادس للايبزيج في الدقيقتين 58 و69 على الترتيب.


التعليقات