ريتشارلسون يصعق تشيلسي وينعش آمال إيفرتون
- متابعات الأحد, 01 مايو, 2022 - 11:26 مساءً
ريتشارلسون يصعق تشيلسي وينعش آمال إيفرتون

أنعش إيفرتون حظوظه في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه تشيلسي 1-0 مساء الأحد، ضمن الجولة الخامسة والثلاثين.

 

وسجل ريتشارلسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46.

 

وارتفع رصيد إيفرتون بهذا الفوز إلى 33 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق نقطتين وراء ليدز يونايتد وبيرنلي، بيد أنه لعب 33 مباراة مقابل 34 لمنافسيه، فيما بقي رصيد تشيلسي 66 نقطة في المركز الثالث.

 

واعتمد مدرب إيفرتون فرانك لامبارد، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من شيموس كولمان وميسون هولجيت وياري مينا وفيتالي ميكولينكو.

 

وتواجد عبدالله دوكوري أمام الخط الحلفي، وتحرك حوله فابيان ديلف وأليكس إيوبي، خلف ثلاثي الهجوم المكون من أنطوني جوردون وريتشارلسون وديماري جراي.

 

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب تشيلسي توماس توخيل، إلى طريقة اللعب 3-4-1-2، حيث تكون الخط الخلفي من سيزار أزبيليكويتا وتياجو سيلفا وأنطونيو روديجر، وتعاون روبن لوفتوس تشيك مع جورجينيو في منتصف الملعب.

 

وتحرك على طرفي الملعب ريس جيمس وماركوس ألونسو، فيما لعب ماسون مونت دور لاعب الوسط الهجومي خلف الثنائي الألماني كاي هافيرتز وتيمو فيرنر.

 

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لإيفرتون في الدقيقة الأولى، سددها جوردون فوق المرمى، ورد تشيلسي في الدقيقة الثامنة، عندما أطلق مونت تسديدة علت المرمى.

 

وطالب جمهور إيفرتون بركلة جزاء في الدقيقة 11 بعد سقوط مينا، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وأرغم جراي، حارس تشيلسي إدوارد ميندي على القيام بتدخل اضطراري إثر تسديدة محكمة في الدقيقة 18.

 

وانقضت أول نصف ساعة من اللقاء، دون وجود فرص حقيقية على مرمى الفريقين، حتى الدقيقة 33، عندما تحرك جوردون بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة مرت بجوار المرمى.

 

وقبل نهاية الزمن الأصلي للشوط الأول بثلاث دقائق، حصل ريتشارلسون على الكرة، وحاول تجاوز أزبيليكويتا وسيلفا، قبل التسديد بعيدا عن المرمى.

 

وتمكن إيفرتون من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما قطع جراي الكرة من المرتبك أزبيليكويتا، ومررها إلى ريتشارلسون الذي سددها زاحفة نحو القائم البعيد لمرمى تشيلسي.

 

وكاد إيفرتون يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 49، عندا مرر دوكوري الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ميكولينكو الذي سدد من مسافة قريبة بجانب القائم القريب.

 

واقترب تشيلسي من معادلة النتيجة في الدقيقة 59، عندما مرر هافيرتز الكرة إلى مونت الذي ارتدت كرته من القائمين، لتصل إلى أزبيليكويتا الذي بدا وكأنه سيسجل هدفا، لكن بيكفورد أبعد الكرة بيده قبل أن تجتاز خط المرمى.

 

وعاد بيكفورد ليحرم تشيلسي من هدف التعادل في الدقيقة 60، عندما ارتدت محاولة روديجر من وجهه، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لإيفرتون بعدما لمست الكرة ذراع جيمس داخل المنطقة في القيقة 63. 

 

وجرب روديجر حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء علت المرمى في الدقيقة 66، وبعدها بدقيقتين انسل هافيرتز بين مينا وكولمان ليتابع عرضية أزبيليكويتا برأسه بعيدا. 

 

ودخل حكيم زياش وكريستيان بوليسيتش إلى تشكيلة تشيلسي عوضا عن فيرنر وأزبيليكويتا، وتألق بيكفورد مجددا في إبعاد تسديدة بعيدة المدى من لوفتوس تشيك في الدقيقة 79.

 

وأهدر جراي فرصة قتل المباراة في الدقيقة 85، عندما تلقى تمريرة قصيرة جميلة من دوكوري، قبل أن يوجّه تسديدة علت قليلا عن عارضة المرمى، وانطلق جوردون بالكرة في هجمة مرتدة، قبل أن يسدد من زاوية ضيقة، ليبعد الحارس ميندي محاولته في الدقيقة 89.

 

ولم يستغل تشيلسي 7 دقائق محتسبة كوقت بدل ضائع، وأبعد بيكفورد محاولة من البديل ماتيو كوفاسيتش إثر تمريرة من ألونسو.


التعليقات