ديربي مدريد وصراع التأهل للتشامبيونزليج يشعلان جولة الليجا
- متابعات الخميس, 05 مايو, 2022 - 08:05 مساءً
ديربي مدريد وصراع التأهل للتشامبيونزليج يشعلان جولة الليجا

ستشهد الجولة الـ35 من الليجا الإسبانية، التي ستنطلق الجمعة، مباريات ساخنة أبرزها مواجهة ديربي العاصمة بين أتلتيكو وريال مدريد، الذي ضمن التتويج باللقب، والتي ستكون خالية من الممر الشرفي، وسط منافسة ساخنة على المراكز المؤهلة لأوروبا.

 

فبعدما حسم ريال مدريد اللقب الجولة الماضية واصل الفريق الملكي تألقه وأطاح بمانشستر سيتي ليتأهل لنهائي دوري الأبطال سعيا للقب الـ14 في تاريخه، فيما يزور برشلونة ثاني الترتيب ريال بيتيس الخامس والذي يتطلع لتخطي عقبة أتلتيكو الرابع حال سقوطه في الديربي.

 

كما سيلعب إشبيلية ثالث الترتيب أمام فياريال، السابع، والذي لم يستوعب بعد سقوطه أمام ليفربول في نصف نهائي التشامبيونزليج.

 

وستختتم مواجهة الديربي الجولة يوم الأحد على ملعب واندا متروبوليتانو، بعد أسبوع واحد من تتويج الملكي باللقب الذي ظفر به أتلتيكو الموسم الماضي، وبعدما ضمن التأهل لنهائي دوري الأبطال الذي ستحتضنه باريس.

 

وبدون ممر شرفي، بعدما أكد أتلتيكو أنه "لن يتعاون تحت أي ظرف من الظروف في هذه المحاولة للسخرية التي يتم فيها نسيان القيم الحقيقية للرياضة تماما وتشجيع التوتر والمواجهة بين المشجعين"، سيبحث الروخيبلانكوس عن انتصار هام من أجل الاستمرار في المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وذلك بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام بيلباو والتعادل من قبلها أمام غرناطة.

 

ويحتل أتلتيكو المركز الرابع بـ61 نقطة، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، ويبتعد بثلاث نقاط فقط عن ريال بيتيس الخامس، ولم يحقق سوى انتصار وحيد في آخر 4 مباريات.

 

ويستعد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لإجراء تغييرات في المباراة، خاصة مع عدم اعتماده على كل من ماريو إيرموسو ورينيلدو لعقوبة الإيقاف، وجواو فيلكس وتوماس ليمار للإصابة.

 

وقبلها سيكون أتلتيكو على علم بنتيجة مواجهة برشلونة، الثاني برصيد 66 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أبناء "التشولو"، الذي سيزور ملعب بينيتو فيامارين، معقل ريال بيتيس، الخامس بـ58 نقطة يوم السبت.

 

وسيخوض البرسا المواجهة مستعيدا انتصاراته بعد الفوز على مايوركا والذي جاء بعد سلسلة من الإخفاقات، ليعزز من الوصافة، مبتعدا بنقطتين عن إشبيلية و5 نقاط عن أتلتيكو و8 نقاط عن بيتيس.

 

وحقق بيتيس، بطل كأس الملك، تعادلا مخيبا أمام خيتافي في الجولة الماضية، لكنه ما زال ينافس على مراكز "التشامبيونز"، وفاز الفريق الأندلسي بـ9 مباريات على أرضه من أصل 17، بينما فاز البرسا في 8 مباريات خارج قواعده من أصل 17.

 

في حين سيزور إشبيلية، الذي تعادل معه قادش في الجولة الماضية، ملعب فياريال، في توقيت صعب لـ"الغواصات الصفراء" بعد خروجهم المشرف من نصف نهائي دوري الأبطال على يد ليفربول.

 

وما زال فياريال يتشبث بأمل اللعب في التشامبيونز بقيادة أوناي إيمري، ولم يخسروا خلال الزيارات الـ3 الأخيرة من قبل إشبيلية إلى ملعبهم.

 

وبعدها سيخوض فريق المدرب جولين لوبيتيجي مباريات صعبة، حيث سيستقبل مايوركا وسيلعب في واندا معقل أتلتيكو قبل أن يزور بيلباو، الذي ما زال يمتلك حظوظا للعب في أوروبا وسيستقبل فالنسيا غدا على ملعب سان ماميس.

 

ويعد هدف اللعب في أوروبا مستحيلا لفالنسيا، بعد خسارته لنهائي كأس الملك، لكن ما زال الأمل قائما لريال سوسييداد، الذي يبتعد بنقطتين خلف بيتيس ويتفوق بـ4 نقاط عن فياريال و5 عن بيلباو.

 

وسيفتتح الفريق الباسكي الجولة غدا بمواجهة ليفانتي في ملعبه، في مواجهة ستؤثر أيضا على ترتيب الفرق في قاع الليجا.

 

ولا يمتلك ليفانتي أي هامش للخطأ، حيث يحتل قاع الليجا برصيد 26 نقطة بعد تعادله في الجولة الماضية أمام فالنسيا وانتصار ألافيس على فياريال.

 

ومع وصول خوليو فاسكيز لقيادة ألافيس حقق الفريق انتصارين في آخر 3 جولات، ليبتعد بفارق نقطتين عن ليفانتي ويبتعد بـ4 نقاط عن منطقة الأمان، حيث سيزور سيلتا فيجو.

 

وسيستمر صراع البقاء قائما حين يحل غرناطة، صاحب المركز الـ18 برصيد 31 نقطة، ضيفا ثقيلا على ريال مايوركا، الذي يتفوق عليه بنقطة وحيدة، حيث سيعني فوز الفريق الأندلسي ابتعاده عن منطقة الهبوط.

 

كما سيستضيف قادش، صاحب المركز السابع عشر برصيد 32 نقطة، نظيره إلتشي صاحب المركز الـ13، في مواجهة يبحث فيها عن الفوز بأي وسيلة إذا ما أراد النجاة من الهبوط.

 

وسيحل رايو فاييكانو ضيفا على خيتافي، صاحب المركز الـ15 برصيد 36 نقطة، في ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز، في دربي مدريدي آخر، حيث ستفيد أي نتيجة إيجابية الفريق الأزرق في مسعاه للبقاء.

 

وسيستضيف إسبانيول، صاحب المركز الـ14 برصيد 39 نقطة، نظيره أوساسونا، تاسع الترتيب، علما بأن الفريق الكتالوني مني بـ3 هزائم متتالية، لكنه يرغب في العودة للانتصارات من أجل حسم البقاء على الورق.


التعليقات