الشرطة يهزم الجوية ويحصد لقب الدوري العراقي
- متابعات الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 11:54 مساءً
الشرطة يهزم الجوية ويحصد لقب الدوري العراقي

حسم الشرطة لقب الدوري العراقي الممتاز مبكرا، وقبل نهايته بـ 7 جولات كاملة، بعد تغلبه على القوة الجوية بنتيجة (2-0)، في المباراة المؤجلة من الجولة 27 من البطولة، والتي أقيمت مساء الثلاثاء في ملعب الشعب الدولي، أمام أنظار أكثر من 40 ألف متفرج من أنصار الفريقين.

 

افتتح السوري محمود المواس التسجيل للشرطة في الدقيقة 26، وأضاف علي حصني الهدف الثاني في الدقيقة 47.

 

وبهذا الانتصار وصل الشرطة إلى النقطة 82 ليوسع الفارق إلى 23 نقطة مع أقرب مطارديه، فيما بقي القوة الجوية بالترتيب الرابع برصيد 55 نقطة.

 

شهد الشوط الأول من المباراة أفضلية نسبية للشرطة من خلال التحركات الفعالة لثنائي المقدمة محمود المواس ومحمد داود، فيما لم يشكل القوة الجوية أي خطورة تذكر على مرمى الحارس أحمد باسل.

 

أجمل مشاهد النصف الأول من اللقاء تمثل في التصويبة الرائعة للمحترف السوري محمود المواس من مسافة 40 ياردة ليسكنها في أقصى الزاوية اليسرى لحارس مرمى القوة الجوية محمد كريم، معلناً عن تسجيل واحد من أجمل أهداف الموسم حتى الآن.

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني، قدم نجم المباراة الأول محمود المواس هدية لزميله علي حصني، عندما كسر دفاعات القوة الجوية واخترق من جهة اليمين ، ليمرر كرة عرضية للجناح علي حصني الذي أودعها شباك الصقور بكل سهولة، مضيفاً الهدف الثاني لفريقه وسط فرحة عارمة من أنصار القيثارة.

 

وتواصل المد الهجومي للشرطة، بعد أن أهدر محمد داود فرصة سهلة عندما لعب كرته إلى الشباك الخارجية وسط انكسار دفاعات القوة الجوية.

 

وأهدر البديل علاء عباس أسهل الفرص لفريقه القوة الجوية، بعد أن لعب رأسيته إلى خارج المرمى، وسنحت لداود فرصة أخرى إلا أن حارس القوة الجوية أنقذ مرماه من هدف محقق، وكاد البديل محمد قاسم أن يعيد سيناريو الهدف الأول، إلا أن تصويبته علت العارضة بقليل.

 

وبعدها انتهت المواجهة بفوز الشرطة بنتيجة (2-0)، ليتوج رسميًا بلقب الدوري العراقي الممتاز للمرة السادسة في تاريخه.


التعليقات