الترجي يقترب من لقب الدوري التونسي بتعادل مثير مع النجم
- متابعات الخميس, 23 يونيو, 2022 - 11:17 مساءً
الترجي يقترب من لقب الدوري التونسي بتعادل مثير مع النجم

تقدم الترجي خطوة مهمة نحو التتويج بلقب الدوري التونسي خلال الموسم الحالي، بعدما اقتنص تعادلا ثمينا (1-1) من ملعب مضيفه النجم الساحلي، الخميس، في قمة لقاءات الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من مرحلة التتويج بالمسابقة.

 

وارتفع رصيد الترجي إلى 21 نقطة، ليستعيد صدارة المسابقة، التي غابت عنه لمدة 24 ساعة فقط، لمصلحة الاتحاد المنستيري، الذي تراجع للمركز الثاني بنفس الرصيد.

 

وارتقى الترجي لقمة البطولة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الاتحاد المنستيري، حيث فاز (1-0) على منافسه في المباراة التي جرت بينهما بالدور الأول بالعاصمة التونسية، في حين خسر (3-2) في لقاء الإياب، الذي جرى بملعب (مصطفى بن جنات) بمدينة المنستير، ليتفوق فريق باب سويقة، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه.

 

في المقابل، بقي النجم الساحلي، الذي لم يحقق أي فوز للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، في المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

 

الشوط الأول

 

دخل النجم الساحلي المباراة جيدا وهدد مرمى الترجي بحثا عن التهديف وكاد في الدقيقة 17 أن يسجل بتسديدة قوية من محمد الضاوي، من خارج المنطقة، لكن حارس الترجي أخرج الكرة إلى ركنية.

 

ومن أول هجمة معاكسة أتيحت للترجي، استثمر محمد علي بن حمودة هفوة فادحة من دفاع النجم في استقبال كرة مرسلة من دفاعات الترجي لينفرد في الدقيقة 22 بالحارس علي الجمل ويسكن الكرة في شباك النجم رغم محاولة بوزرة إبعادها.

 

وبعد الهدف توقفت المباراة عدة دقائق في الشوط الأول، بعدما اقتحمت جماهير النجم الساحلي الغاضبة، الملعب الأولمبي في سوسة، الذي استضاف اللقاء، في محاولة للاعتداء على لاعبي الترجي عقب تقدم الفريق الضيف في النتيجة.

 

وتدخلت القوات الأمنية بين شوطي المباراة، وأخرجت الجماهير المشاغبة خارج الملعب، وذلك بعد اعتدائها على المصورين وإتلافها إحدى الكاميرات المستخدمة في نقل المباراة.

 

الهدف أربك حسابات النجم وأدخل لاعبيه في حالة من التوتر وانعدام التركيز، فحضر الاندفاع البدني وغابت العمليات الهجومية المنظمة.

 

وكان إلياس شتي قريبا من تسجيل هدف قتل اللقاء عبر هجمة معاكسة سريعة، لولا التدخل الحاسم للاعب الشاب فرج بن نجيمة الذي تدارك الموقف وأخرج من الخط النهائي للمرمى كرة في طريقها إلى الشباك.

 

وكاد بونجونجا أن يعدّل النتيجة برأسية مرت أعلى من إطار مرمى الدبشي بقليل، بعد عرضية من صدام بن عزيزة في الدقيقة 42، وهذا الأخير كان قريبا من شباك الدبشي في آخر محاولة من كرة ثابتة، لكن تصويبته وجدت حارس الترجي في طريقها.

 

الشوط الثاني

 

وفي الشوط الثاني، شن لاعبو النجم حملات مكثفة على مرمى الدبشي كانت بدايتها بواسطة جاك مبي الذي استقبل كرة من وضع الثبات، لكن تسديدته ذهبت إلى الشباك الجانبية  في الدقيقة 50.

 

ومنح نضال اللطيف، حكم اللقاء، ركلة جزاء للنجم بداعي لمسة يد على إلياس شتي، ثم تراجع عنها بتدخل من غرفة "الفار" في الدقيقة 62، الذي أكد أن الكرة لم تلمس يد لاعب الترجي.

 

وكانت الكرات الثابتة سلاحا فعالا في حملات فريق جوهرة الساحل، الذي تحصل في الدقيقة 69 على ركلة جزاء أقرها "الفار"، بسبب شدّ من القميص من علاء المرزوقي تجاه صدام بن عزيزة.

 

ونجح الجزائري حسين بن عيادة في إدراك التعادل للنجم الساحلي بالدقيقة 75، قبل أن يتلقى اللاعب نفسه بطاقة حمراء من حكم اللقاء، بسبب قيامه بإشارة غير أخلاقية خلال احتفاله بتسجيل الهدف.

 

وبذلك، أصبح يكفي الترجي الفوز على ضيفه اتحاد بن قردان في الجولة الأخيرة، التي تجرى يوم الأحد المقبل، من أجل التتويج باللقب رسميا هذا الموسم، دون النظر لنتيجة لقاء الاتحاد المنستيري مع مضيفه الصفاقسي، التي تجرى في اليوم ذاته بنفس الجولة.


التعليقات