نادال ينجو من جحيم فريتز ويتأهل لنصف نهائي ويمبلدون
- متابعات الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 11:59 مساءً
نادال ينجو من جحيم فريتز ويتأهل لنصف نهائي ويمبلدون

نجح الإسباني رافائيل نادال في التغلب على الأمريكي تايلور فريتز في مباراة ماراثونية، الأربعاء، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون.

 

وحقق نادال الانتصار في 5 مجموعات بواقع (3-6) و(7-5) و(3-6) و(7-5) و(7-6)، في غضون 4 ساعات و20 دقيقة.

 

وشهدت المجموعة الأخيرة قمة الإثارة، بعد تكرار التعادل بين اللاعبين، ومع وصول النتيجة إلى 6-6 تم اللجوء إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) والذي حسمه نادال بشكل رائع 10-4.

 

وبعد أن بدأ نادال المباراة بقوة وتقدم (4-1) في المجموعة الأولى، بدأت تظهر عليه آثار المعاناة بسبب إصابة في البطن، ليفقد المجموعة الأولى.

 

وتحامل نادال على نفسه في المجموعة الثانية، مع دخول الطبيب المعالج ونجح في حسمها بصعوبة، على الرغم من مطالبات والده بانسحابه.

 

وتواصل تراجع مستوى نادال في المجموعة الثالثة التي خسرها، ومن ثم بدأ التحسن سواء على الإرسال أو التحرك مع المجموعة الرابعة، ليكمل بالتالي عقد المتأهلين إلى نصف النهائي، حيث ينتظر مواجهة الأسترالي نيك كيريوس.

 

وسدد نادال 5 إرسالات ساحقة وارتكب 7 أخطاء مزدوجة، ووضع إرساله الأول بنسبة 65% وفاز بالنقاط عليه بنسبة 70%، مقابل 47% على الإرسال الثاني.

 

وصعد نادال على الشبكة 36 مرة وحقق خلالها 26 نقطة بنسبة 72%، وكسر إرسال خصمه 7 مرات من أصل 14 فرصة تحصل عليها، وسدد 55 كرة قاضية وارتكب 42 خطأ مباشرا.


التعليقات