بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر
- متابعات الجمعة, 09 سبتمبر, 2022 - 02:08 صباحاً
بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، عن بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لحضور مباريات بطولة كأس العالم 2022، والتي ستُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط انطلاقاً من يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول من هذا العام.

 

ووفقاً للمعلومات التي نشرها الموقع الرسمي لفيفا، فإن مرحلة المبيعات لشهري يوليو/تموز وأغسطس/آب شهدت بيع أكثر من 500 ألف تذكرة، على أن يُعلن فيفا عن انطلاق المرحلة الأخيرة من بيع التذاكر في أواخر الشهر الحالي، كما أن عملية بيع التذاكر عبر منافذ خاصة على كافة الأراضي القطرية ستنطلق في وقت لاحق. 

 

وبإمكان كل مشجّع من حاملي التذاكر دعوة ما يصل إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول إلى قطر، مع تطبيق الحد الأدنى من رسوم الدخول للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر، ممن تبلغ أعمارهم 12 عاماً فأكثر، ومن المقرر إتاحة ذلك تزامناً مع بدء المرحلة الأخيرة من مبيعات التذاكر في أواخر الشهر الحالي.

 

وفي هذا الإطار، تحدث ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالأرقام المرتفعة لمبيعات التذاكر لمباريات البطولة، وحماسته للترحيب بالمشجعين من كل أنحاء العالم، وخصوصاً مع اقتراب صافرة البداية للبطولة الكبيرة المُنتظرة. 

 

وقال الجمال في حديثه: "سعداء بنتائج مبيعات التذاكر، ونحن على بعد أسابيع قليلة من انطلاق أكبر حدث رياضي على أرض قطر، ولأول مرة في منطقتنا. ويسرنا الترحيب بالمشجعين من أنحاء المعمورة في حدث عالمي يستقطب الجمهور المتحمس لهذه اللعبة الرائعة". 

 

وتابع حديثه قائلاً: "سيجد المشجعون كرم الضيافة وطيب الترحاب بانتظارهم، كما سيقضون أوقاتاً ممتعة مع منافسات قوية، والكثير من الفعاليات الترفيهية خارج الاستادات. ولا شك أن بطولة كأس العالم في قطر ستضع بصمتها المميزة على خريطة المونديال باعتبارها نسخة لا مثيل لها تترك أثراً ملموساً في قطر والعالم العربي والمنطقة".

 

وتتواصل في هذا الوقت الاستعدادات الأخيرة لاستضافة النسخة الأكثر تقارباً في المسافات في تاريخ المونديال، وهو الأمر الذي سيُسهل على المشجعين واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المرافقة للمنتخبات البقاء في قلب الحدث، خصوصاً أن أطول مسافة بين الملاعب هي حوالي 75 كيلومتراً.

 

وفي هذا الإطار، تحدث ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، في مؤتمر صحافي، عن أن الطبيعة متقاربة المسافات التي ينفرد بها مونديال قطر تشكل ميزة مهمة للمشجعين، وتتيح لهم الوجود بالقرب من الاستادات المونديالية والفعاليات الترفيهية التي ستقام طوال فترة البطولة.

 

وقال الخاطر، في تصريحاته: "ستتاح أمام المشجعين فرصة فريدة في التاريخ الحديث للبطولة، لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات المونديال. كما سيجد المشجعون واللاعبون استادات عالمية المستوى، والعديد من الخيارات المميزة لأماكن الإقامة، إضافة إلى باقة واسعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في أنحاء البلاد، وفي مقدمتها مهرجان فيفا للمشجعين، والذي يتوقع أن يستقطب الآلاف من الجمهور في حديقة البدع في الدوحة".


التعليقات