إيطاليا تدك شباك إنجلترا بصاروخ راسبادوري
- متابعات السبت, 24 سبتمبر, 2022 - 12:30 صباحاً
إيطاليا تدك شباك إنجلترا بصاروخ راسبادوري

انتزع منتخب إيطاليا فوزا صعبا أمام ضيفه الإنجليزي (1-0)، مساء الجمعة على ملعب سان سيرو، ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

 

وأحرز جياكومو راسبادوري هدف المباراة الوحيد لإيطاليا، في الدقيقة 68.

 

بهذا الفوز، رفع الآزوري رصيده إلى 8 نقاط، في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المجر المتصدرة، ليتأجل حسم المتأهل إلى نصف النهائي للجولة الأخيرة، فيما تجمد رصيد إنجلترا عند نقطتين في قاع المجموعة.

 

وكانت البداية زرقاء لصالح أصحاب الأرض، حيث كاد سكاماكا، مهاجم إيطاليا، أن يتقدم لبلاده بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة.

 

وذلك بعد عرضية ممتازة من جهة اليسار من ديماركو، ارتقى لها المهاجم وحولها برأسية تجاه الشباك، لكن الحارس بوب تألق وأبعدها إلى ركنية.

 

وفي الدقيقة 42، انطلق هاري كين، مهاجم إنجلترا، بالكرة من بعد منتصف الملعب، وحاول إطلاق تسديدة قوية من خارج المنطقة، لكننها مرت أعلى المرمى.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني ساخنة، حيث أرسل ديماركو عرضية من جهة اليسار، كاد أتشيربي أن يضعها في المرمى برأسية، لكن دفاع إنجلترا تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة.

 

وحصل سترلينج على ركلة حرة أمام منطقة الجزاء إيطاليا، بعد هجمة مرتدة سريعة، وسددها ريس جيمس أعلى المرمى.

 

ونجح راسبادوري في تسجيل هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 68، بعد مجهود رائع من المهاجم الشاب، الذي استلم كرة طولية وسط دفاع إنجلترا، ليطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس بوب.

 

وهدد كين مرمى إيطاليا بفرصة محققة، بعدما وصلته الكرة في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية تمكن الحارس الإيطالي جيجي دوناروما من إبعادها.

 

وكاد جود بيلينجهام، متوسط ميدان المنتخب الإنجليزي، أن يتعادل لبلاده في الدقيقة 90+6، بعد عرضية من الناحية اليمنى، قابلها برأسية ضربت الشباك العليا لمرمى دوناروما، لتنتهي المباراة بفوز الآزوري (1-0).


التعليقات