التأهل أو الهبوط.. إسبانيا تصطدم بسويسرا في موقعة الحسم
- متابعات السبت, 24 سبتمبر, 2022 - 12:43 صباحاً
التأهل أو الهبوط.. إسبانيا تصطدم بسويسرا في موقعة الحسم

يواجه المنتخب الإسباني تحديا يتمثل في قطع الخطوة الأخيرة نحو نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وهو هدف يستدعي الفوز على سويسرا في ملعب لا روماريدا.

 

ويستهدف منتخب لاروخا لقب هذه البطولة، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز به الموسم الماضي، حين خسر بهدف مشكوك في صحته لكيليان مبابي في النهائي أمام فرنسا بميلانو.

 

وأكد لويس إنريكي للاعبيه أنه لا يجب التفكير مطلقا في المونديال رغم اقتراب موعد المسابقة، لأن الخطوة المهمة القادمة تتمثل في بلوغ نصف نهائي المسابقة القارية، بعد مسار غير منتظم شهد (تعادلين أمام التشيك والبرتغال).

 

وتتفوق إسبانيا في جدول الترتيب على البرتغال، بفارق نقطة، في سباق المنافسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة للدور التالي.

 

موقعة الحسم

 

أصبح المنتخب الإسباني يعتمد على نفسه في المواجهة، قبل أن يخوض المباراة الحاسمة على صدارة المجموعة في براج.

 

ولم يحقق المنتخب السويسري إلا تعادلا وحيدا خلال 8 مباريات لعبها في إسبانيا، ولم يشهد تاريخ مواجهات المنتخبين سوى فوز واحد لسويسرا.

 

ويستعيد لويس إنريكي في هذه المواجهة اللاعب الواعد والمتألق في خط الوسط بيدرو جونزاليث، بعدما خطف الأضواء مع جافي في بطولة اليورو.

 

وعلى الرغم من مشاركتهما باستمرار مع أنديتهما، لكن يبدو أن إنريكي سيراهن على بابلو سارابيا وفيران توريس مع الفارو موراتا في مركز المهاجم الصريح.

 

كما قد تأتي لحظة بورخا اجليسياس الذي يسعى لخوض أول مباراة بقميص المنتخب وهو في سن 29، كما قد يشارك لأول مرة اللاعب الشاب نيكو ويليامز (20 عاما) والذي يتطلع لأن يسير على خطى بيدري وجافي وأنسو فاتي.

 

عدم الهبوط

 

من جهتها، تلعب سويسرا المباراة بهدف عدم الهبوط من هذه الفئة الأولى في دوري الأمم، وقد فاجأت البرتغال في آخر مباراة (1-0).

 

وأكد مدربها التركي مورات ياكين أنها ستخرج للضغط على إسبانيا وستمنعها من تنفيذ "لعبها الجذاب".

 

ويتمتع المنتخب السويسري بعناصر ذات مهارة في تنفيذ هجمات مرتدة، قد تشكل خطوة بالغة على المنتخب الإسباني مثل تشاكا وشاكيري وامبولو.

 

وتستعيد سويسرا في هذا اللقاء بعد الإصابة كل من سيدريك اتين وفابرين فري ومهاجم تشيلسي دنيس زكريا.

 

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للمباراة:

 

إسبانيا: أوناي سيمون؛ كارباخال، إريك جارسيا، باو توريس، جوردي ألبا؛ بوسكيتس، جافي، بدري؛ سارابيا، فيران توريس، ألفارو موراتا.

 

سويسرا: سومر؛ ويدمر، أكانجي، إليفيدي، رودريجيز؛ فرولير، شاكا، سو؛ شاقيري، سفيروفيتش، امبولو.


التعليقات