نابولي يكتسح أياكس بنصف دستة أهداف
- متابعات الاربعاء, 05 أكتوبر, 2022 - 03:15 صباحاً
نابولي يكتسح أياكس بنصف دستة أهداف

حافظ نابولي الإيطالي على العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، بعدما قلب تأخره أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي إلى فوز عريض 6 /1 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

 

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، تغلب ليفربول الإنجليزي، وصيف بطل النسخة الماضية من البطولة القارية، على ضيفه جلاسكو رينجرز 2 /صفر.

 

ويتصدر نابولي المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، مقابل 6 نقاط لليفربول في المركز الثاني من انتصارين وهزيمة واحدة، ويحل أياكس في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من انتصار وحيد وهزيمتين، ويتذيل رينجرز الترتيب بلا نقاط بعد خسارته للمرة الثالثة على التوالي.

 

وعلى ملعب يوهان كرويف أرينا، تقدم لاعب الوسط الغاني محمد قدوس بهدف مبكر لأياكس بعد مضي 9 دقائق من بداية المباراة، لكن بعدها بتسع دقائق فقط رد المهاجم الدولي جياكومو راسبادوري بهدف التعادل لنابولي.

 

وأضاف جيوفاني دي لورينزو الهدف الثاني للأزوري في الدقيقة 33، وتكفل لاعب الوسط البولندي بيوتر زيلينسكي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 45، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم نابولي 3 /1.

 

وبعد مضي دقيقتين من بداية الشوط الثاني، تقمص جياكومو راسبادوري دور البطولة بتسجيله الهدف الثاني له والرابع للفريق الضيف، ثم أكمل المهاجم الجورجي الخماسية في الدقيقة 63، وتبعه زميله الأرجنتيني جيوفاني سيميوني بتسجيل الهدف السادس قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.


التعليقات