الاتحاد يضرب الفتح بثلاثية ويطارد الشباب في الصدارة
- متابعات السبت, 08 أكتوبر, 2022 - 02:39 صباحاً
الاتحاد يضرب الفتح بثلاثية ويطارد الشباب في الصدارة

اقتنص اتحاد جدة فوزا مهما من ضيفه الفتح بنتيجة (3-1)، مساء الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن الجولة السادسة لدوري روشن السعودي للمحترفين.

 

وسجل ثلاثية الفريق الاتحادي "رومارينيو وعبد الرزاق حمد الله وكورونادو بالدقائق 32 و69 و86"، في حين أحرز هدف الفتح البديل ماجد كنبه بالدقيقة 61.

 

ورفع الاتحاد رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط عن المتصدر الشباب، في حين توقف رصيد الفتح عند 6 نقاط في المركز التاسع.

 

الشوط الأول

 

انحصرت الكرة في منطقة الوسط، قبل أن تتاح فرصة تسجيل للاتحاد بالدقيقة 12، حينما وصلت الكرة إلى حمد الله، ليتقدم داخل منطقة الجزاء ويسدد بجوار القائم الأيسر.

 

وحاول الفريق الفتحاوي تهديد مرمى الاتحاد عبر أيمن الخليف بضربة رأسية، لكنها مرت خارج المرمى، وعاد الخليف بعدها بتسديدة بعيدة.

 

وأطلق حمدان الشمراني تسديدة يسارية قوية، لكن الحارس الفتحاوي تصدى لها.

 

وسيطر الفريق الاتحادي على الكرة بشكل كبير، قبل أن يسجل النجم العائد من الإصابة رومارينيو الهدف الأول بالدقيقة 32، عبر ضربة رأسية جميلة على يسار الحارس، بعد تنفيذ متقن لضربة حرة غير مباشرة من كورونادو.

 

وأهدر الخليف فرصة التعادل، حينما تلقى تمريرة خلف دفاع الاتحاد من توفيق بوحيمد، وانفرد بالحارس جروهي، لكن الأخير تصدى لتسديدته بالدقيقة 39.

 

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات هجومية من الطرفين، لكنها لم تسفر عن أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتفوق اتحادي بهدف دون مقابل.

 

الشوط الثاني

 

خرج رومارينيو نجم الاتحاد بشكل اضطراري للإصابة وعوضه زميله مد الله العليان داخل الملعب.

 

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح كورونادو، لكنه ألغى قراره بعد العودة لتقنية الVAR، وأشهر البطاقة الصفراء لكورونادو للتحايل.

 

وأهدر حمد الله فرصتين متتاليتين للتسجيل، الأولى بضربة رأسية مرت بعيدة، والثانية حين سدد برعونة بعيدا عن المرمى.

 

وحملت الدقيقة 61، هدف التعادل للفريق القتحاوي عن طريق البديل ماجد كنبه، بتسديدة يمينية قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس جروهي.

 

لكن الاتحاد سرعان ما عاد وتقدم بالدقيقة 69 عن طريق حمد الله، بعد تمريرة ولا أجمل من العبود داخل منطقة الجزاء، ليسددها المغربي بيمناه مباشرة  بالشباك الفتحاوية.

 

وفي الدقيقة 72، خرج سويلم المنهالي لاعب الاتحاد بشكل اضطراري للإصابة، وعوضه المهاجم هارون كمارا، وبعدها بدقائق استبدل حمدان الشمراني للإصابة ودخل بديلا عنه زكريا هوساوي.

 

وكاد المغربي مراد باتنا يضيف هدف التعادل للفتح بعدما مر بمهارة كبيرة داخل منطقة الجزاء، وسدد بيسراه كرة جميلة ضربت القائم الأيسر للحارس جروهي.

 

وعزز الاتحاد تقدمه بهدف ثالث بواسطة البرازيلي كورونادو، حين سدد كرة أرضية زاحفة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الفتحاوي بالدقيقة 86.

 

وحاول الفتح بشكل هجومي في الدقائق المتبقية، لكن الدفاع والحارس الاتحادي كانوا في الموعد، ليفوز العميد (3-1).


التعليقات