ميلان يعبر عقبة فيرونا بشق الأنفس
- متابعات الإثنين, 17 أكتوبر, 2022 - 02:15 صباحاً
ميلان يعبر عقبة فيرونا بشق الأنفس

انتزع ميلان فوزا بشق الأنفس من أمام مستضيفه هيلاس فيرونا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما الأحد ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الإيطالي.

 

أحرز هدفي ميلان كل من ميجيل فيلوسو (ق9) بالخطأ في مرماه، وساندرو تونالي (ق81)، فيما أحرز كواري جونتر (ق 19) هدف فيرونا.

 

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الثالث بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد فيرونا عند 5 نقاط بالمركز ال18.

 

ميلان دخل لأجواء المباراة سريعا، ففي الدقيقة التاسعة نجح الروسونيري في تسجيل هدف التقدم بعدما توغل رفائيل لياو من جهة اليسار لداخل المنطقة ويمرر كرة عرضية تضرب بفيلوسو لاعب فيرونا وتغير اتجاهها لتسكن الشباك بطريق الخطأ.

 

وبعدها كاد ميلان أن يضاعف النتيجة سريعا، بعدما انطلق لياو من جديد من الناحية اليسرى ليمرر إلى إبراهيم دياز وبدوره مررها على طبق من ذهب إلى جيرو الذي انفرد بالمرمى ليحاول تسديد الكرة من فوق الحارس لكنها ذهبت إلى جانب القائم الأيسر لخارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 19، تمكن فيرونا من معادلة النتيجة بعدما انطلق جونتر من الناحية اليسرى ليسدد كرة باتجاه المرمى لكنها ارتطمت بالمدافع جابيا لتغير اتجاهها وتسكن شباك الحارس تاتاروسانو وتعلن عن هدف التعادل لفيرونا.

 

وسنحت فرصة محققة لفيرونا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فمن ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة قابلها جونتر برأسية مرت أمام المرمى ليشتتها الدفاع.

 

ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، أجرى أول تبديلاته مع بداية الشوط الثاني، حيث قام بإخراج الثنائي أوليفيه جيرو وإبراهيم دياز، ليدفع بالثنائي الهجومي أنتي ريبيتش وديفوك أوريجي.

 

وكادت بداية الشوط أن تشهد هدفا ثانيا لأصحاب الأرض بعد كرة في عمق الدفاع وصلت إلى هروستيك بالناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية مرت بجوار قائم تاتاروسانو الأيمن.

 

رد ميلان جاء سريعا وبعد دقيقتين حصل البديل أنتي ريبيتش على تمريرة ممتازة من الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، ليطلق الكرواتي تسديدة أرضية قوية باتجاه المرمى، تألق فيها الحارس وأبعدها ببراعة عن مرماه.

 

واستمرت محاولات فيرونا على مرمى ميلان، وفي الدقيقة 56 مررت كرة عرضية من الجانب الأيسر لداخل منطقة الجزاء ليقابلها البديل بيكولي الذي شارك قبل دقيقتين فقط، برأسية ممتازة ضربت بالعارضة لترتد لخارج المنطقة ويتابعها جونتر بتسديدة صاروخية مرت بمحاذاة العارضة ولمست الشباك العليا للمرمى إلى خارج الملعب.

 

أدريان تاميز لاعب وسط فيرونا استلم الكرة بشكل خاطئ داخل منطقة جزاء الروسونيري، ليحاول تعديل وضعه ويمرر كرة عرضية أمام المرمى قابلها بيكولي بتسديدة ضعيفة وصلت لمنتصف المرمى لأيدي الحارس تاتاروسانو.

 

الحارس مونتيبو تعملق وأنقذ فرصة مزدوجة لميلان بعد تسديدة صاروخية من ثيو هيرنانديز من خارج المنطقة في الدقيقة 76، أبعدها الحارس ببراعة لترتد للناحية اليمنى إلى تونالي الذي مررها لداخل المنطقة وقابلها ريبيتش برأسية متقنة باتجاه الشباك، تألق مونتيبو مجددا وأبعدها عن مرماه.

 

بعد دقيقتين، استلم أوريجي تمريرة من زميله ريبيتش أمام منطقة الجزاء، سددها المهاجم البلجيكي قوية لكن كرته مرت بجوار المرمى إلى خارج الملعب.

 

وتمكن تونالي أخيرا من تسجيل الهدف الثاني لميلان بالدقيقة 81، بعد هجمة مرتدة وصلت إلى ريبيتش في الجهة اليسرى ليمررها في عمق دفاع فيرونا إلى تونالي الذي انفرد بالمرمى ليضع الكرة من بين قدمي الحارس في الشباك.

 

واشتعلت المباراة في الثواني الأخيرة بعد ركنية نفذت داخل المنطقة قابلها أحد لاعبي فيرونا برأسية لحظة خروج الحارس ليشتتها الدفاع ويحاول ديوريتش تسديدها بالشباك بضربة مقصية لكنها ارتطمت ببوبيجا وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء على لاعب ميلان لاحتمالية وجود لمسة يد.

 

وكاد ميلان أن يطلق رصاصة الرحمة على فيرونا بالدقيقة 90+4، بعد هجمة مرتدة نفذها 4 لاعبين وصلت إلى تونالي في النهاية ليطلق تسديدة صاروخية، وواصل مونتيبو تألقه وأبعدها عن شباكه.


التعليقات