الهلال يقفز للوصافة بالفوز على العدالة
- متابعات الإثنين, 16 يناير, 2023 - 12:49 صباحاً
الهلال يقفز للوصافة بالفوز على العدالة

تخطى الهلال ضيفه العدالة (2-0)، مساء الأحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في ختام الجولة ال13 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

وجاءت ثنائية الهلال بواسطة سالم الدوسري (ركلة جزاء) والبديل صالح الشهري، في الدقيقتين 66 و73.

 

وحصد الهلال بذلك فوزه الثامن، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة قافزا للمركز الثاني، بفارق نقطة عن النصر المتصدر الذي لعب مباراة أقل، في حين توقف رصيد العدالة عند 8 نقاط، في المركز قبل الأخير.

 

وكاد سالم الدوسري أن يسجل هدفا للهلال، في الدقيقة 26، عندما أطلق تسديدة قوية فوق العارضة.

 

وقام الهلال بالعديد من المحاولات الهجومية الخطيرة، خصوصا ضربة فييتو الرأسية، وتسديدة سعود عبدالحميد من داخل منطقة الجزاء، التي أبعدها لاعب العدالة من على خط المرمى.

 

وكذلك تسديدة المدافع جانج هيون سو التي تصدى لها الحارس، ليحسم التعادل السلبي الشوط الأول.

 

وأجرى رامون دياز مدرب الهلال تبديلا هجوميا، بدخول صالح الشهري وخروج محمد كنو.

 

وفي الدقيقة 50، كاد صالح الشهري أن يحرز الهدف الأول للهلال، بعدما تبادل التمرير مع فييتو وانفرد بالحارس، لكنه سدد بيسراه بجوار القائم الأيسر.

 

وسنحت فرصة خطيرة لمهاجم العدالة، بلاتا، بعد تمريرة حريرية انفرد على إثرها بالمعيوف، لكن الأخير كان أسرع منه وأمسك بالكرة.

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال، بعد إعاقة لاعب العدالة الجمعان لناصر الدوسري، وتم التأكد منها عقب العودة لتقنية الVAR، لينفذها سالم الدوسري بيمناه ويبعدها الحارس مياتوفيتش.

 

لكن الحكم قرر إعادة الركلة بسبب تقدم الحارس، ليسددها سالم بيمناه بنجاح، معلنا تقدم الهلال بهدف أول في الدقيقة 66.

 

وحملت الدقيقة 73 هدفا ثانيا للهلال، بعدما تلقى سالم الدوسري تمريرة من ماريجا، ليتقدم بسرعته إلى داخل منطقة الجزاء ويواجه الحارس، ثم يمرر لزميله البديل صالح الشهري المواجه للمرمى، ليضع الكرة في الشباك الخالية.

 

وأشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية ثم حمراء، ليطرد للاعب العدالة " فهد الحربي" بالدقيقة 84، بعد تدخل قوي على ماريجا في وسط الملعب.

 

وسجل ماريجا هدفا ثالثا للهلال، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز الزعيم (2-0).


التعليقات