ريال مدريد ينجو من فخ فياريال ويعبر لربع نهائي الكأس
- متابعات الجمعة, 20 يناير, 2023 - 04:51 صباحاً
ريال مدريد ينجو من فخ فياريال ويعبر لربع نهائي الكأس

حقق ريال مدريد انتصارا قاتلا بنتيجة (3-2)، خلال مواجهة فياريال، مساء الخميس، ضمن منافسات دور ال16 لبطولة كأس ملك إسبانيا.

 

وسجل لفياريال إيتيان كابوي وصامويل شوكويزي في الدقائق (4)، و(42).. فيما وقع لريال مدريد فينيسيوس جونيور، وإيدير ميليتاو، وداني سيبايوس في الدقائق (57)، و(69)، و(86).

 

كمين فياريال

 

بدأت المباراة بضغط من فياريال، نتج عنه هدف التقدم، حيث مرر خوان فويث كرة لجيرارد مورينو، الذي أرسلها لكابوي، ومن لمسة واحدة أسكنها في شباك كورتوا.

 

وجاء أول رد من ريال مدريد، بتسديدة من فيدي فالفيردي لاعب ريال مدريد، مرت أعلى مرمى فياريال في الدقيقة 10.

 

وكاد بينو أن يضيف الهدف الثاني لفياريال، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر لكورتوا في الدقيقة 18.

 

وطالب فينيسيوس بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 28، نظرا لسقوط بعد دفعة من فويث، لكن حكم المباراة قرر استمرار اللعب.

 

وانطلق كريم بنزيما حتى توغل في منطقة الجزاء، ومرر لميندي الذي لم يفكر مرتين، وصوب مباشرة على مرمى الغواصات الصفراء، ولكن تألق الحارس يورجنسن في التصدي لها في الدقيقة 34.

 

وأضاف صامويل شوكويزي الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة 42، الذي تلقى تمريرة سحرية من جيرارد مورينو داخل منطقة الجزاء، وسددها على يسار كورتوا.

 

الملكي ينتفض

 

مع بداية الشوط الثاني، بدأت سيطرة ريال مدريد على مجريات اللعب، حتى سجل هدف تقليص الفارق عن طريق البرازيلي فينيسيوس الذي تلقى تمريرة من سيبايوس بعد قطعه لكرة من لاعبي فياريال، ومن لمسة واحدة سدد أسفل يسار الحارس في الدقيقة 57.

 

وحرم يورجنسن حارس مرمى فياريال، فينيسيوس من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 64، بالتصدي لتصويبة خطيرة للاعب البرازيلي.

 

ونجح ميليتاو في تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 69، فمن كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر ميندي وصلت داخل المنطقة لبنزيما الذي مهدها لميليتاو الذي كان أمام الشباك وسجلها بنجاح.

 

واستمر ضغط ريال مدريد، وسط تراجع كبير من أصحاب الأرض والجمهور.

 

واقتنص داني سيبايوس هدف الانتصار القاتل لريال مدريد في الدقيقة 86، حيث تلقى تمريرة مقوسة داخل منطقة الجزاء من زميله داني سيبايوس وصوب أسفل يسار الحارس يورجنسن، ليعبر بالميرنجي لربع النهائي.


التعليقات