إيفرتون يسقط آرسنال ويهرب من جحيم القاع
- متابعات السبت, 04 فبراير, 2023 - 07:48 مساءً
إيفرتون يسقط آرسنال ويهرب من جحيم القاع

استعاد إيفرتون نغمة الانتصارات، اليوم السبت، بالفوز على آرسنال (1-0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جوديسون بارك، ضمن مباريات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسجل هدف إيفرتون جيمس تاركوفسكي في الدقيقة (60) من عمر المباراة.. ليتجمد رصيد "الجانرز" عند 50 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما رفع "التوفيز" رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ17 (المركز 20 قبل المباراة).

 

بدأت المباراة بريتم بطيء.. إذ جاءت المحاولة الأولى في المباراة لصالح آرسنال، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء عبر بارتي في الدقيقة 11، أمسك بها بيكفورد.

 

وظهر إيفرتون هجوميًا في الدقيقة 22، بارتقاء من تاركوفسكي لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية اصطدمت بساليبا ومرت بجوار القائم، وتبعه ليوين بالارتقاء لعرضية أخرى من ركلة ركنية في الدقيقة 23، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

 

وعاد ليوين للمحاولة من جديد في الدقيقة 25، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة أمسك بها رامسدايل، وبعدها أخطأ الحارس في تمرير الكرة ليفتكها أونانا ويحاول تسديد كرة ساقطة من خارج المنطقة، إلا أنها ذهبت ضعيفة في يد الحارس الإنجليزي.

 

وأهدر متصدر ترتيب جدول الدوري فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 30، بعدما تلقى نكيتياه بينية من ساكا داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية ذهبت بعيدًا عن المرمى.

 

وهدد إيفرتون مرمى آرسنال في الدقيقة 34، بارتقاء من دوكوري لعرضية من مكنيل، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.. فيما أنقذ كوادي فريقه من الهدف الأول في الدقيقة 40، بعدما تابع ساكا عرضية داخل المنطقة، مسددًا كرة أرضية على الطائر، أبعدها مدافع إيفرتون من على خط المرمى.

 

وفي الدقيقة 45+3، ارتقى ليوين لعرضية مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سدد ميكولينكو كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 57، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

 

وتوغل نكيتياه في الجانب الأيسر متلاعبًا بجانا وكولمان في الدقيقة 59، ممررًا بعدها الكرة إلى أوديجارد داخل المنطقة، الذي سدد كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

 

وافتتح إيفرتون التسجيل في الدقيقة 60، بمتابعة تاركوفسكي عرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية قوية سكنت الشباك.

 

وغابت المحاولات الهجومية في الـ15 دقيقة التالية، حتى ظهر البديل تروسارد بتسديدة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة في الجزاء في الدقيقة 78، تصدى لها بيكفورد.

 

واستفاق آرسنال بعدها باستقبال ساكا لعرضية داخل المنطقة من تشاكا في الدقيقة 79، مسددًا كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

 

وعاد تروسارد للمحاولة في الدقيقة 82، بتسديدة مقوسة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

 

وحاول زينشينكو تسجيل التعادل لآرسنال في الدقيقة 90+2، بمتابعة كرة مبعدة من دفاع إيفرتون، مسددًا من على حدود المنطقة كرة قوية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز التوفيز (1-0).


التعليقات