ليفربول يتنفس الصعداء ويحسم ديربي ميرسيسايد
- متابعات الثلاثاء, 14 فبراير, 2023 - 04:07 صباحاً
ليفربول يتنفس الصعداء ويحسم ديربي ميرسيسايد

أوقف ليفربول سلسلة نتائجه المخيبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما تغلب على ضيفه وجاره إيفرتون (2-0) مساء الإثنين، في ختام الجولة الـ23 من عمر المسابقة.

 

وأحرز هدفي ليفربول كل من محمد صلاح في الدقيقة (36)، وكودي جاكبو (49).

 

ارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 32 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر.

 

ارتكب ماتيب خطأ مبكرا في الدقيقة السادسة، عندما فقد الكرة، ليستلمها سيمس الذي ارتدت تسديدته من جوميز، واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليفربول في الدقيقة 11، نفذها صلاح في الحائط البشري.

 

وكاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة 17، عندما رفع نونيز عرضية قصيرة من الناحية اليسرى، ارتقى لها جاكبو ليسددها برأسه بجانب القائم.

 

ومر نونيز من بين اثنين من مدافعي إيفرتون، ليفسح المجال لنفسه للتسديد، لكن محاولته ارتدت من المدافع كودي في الدقيقة 21.

 

وأحدثت كرة ارتباكا داخل منطقة جزاء ليفربول، لتصل إلى السنغالي جايا الذي أطلق تسديدة فوق مرمى ليفربول في الدقيقة 30.

 

ورفع أيوبي عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى لها تاركوفسكي عند القائم البعيد، لكن رأسيته ارتدت من القائم في الدقيقة 35.

 

انطلق ليفربول بعدها بلحظات، بهجمة مرتدة، قادها نونيز جهة اليسار، قبل أن يمرر أمام المرمى إلى صلاح الذي وضع الكرة بأناقة في الشباك، خادعا الحارس جوردان بيكفورد.

 

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حصل نونيز على تمريرة من فابينيو، ليسدد في الدفاع، وترتد الكرة إلى جوميز الذي ذهبت تسديدته فوق المرمى.

 

وبعد مرور 4 دقائق من عمر الشوط الثاني، تمكن ليفربول من تعزيز تقدمه بهدف ثان، عندما أرسل ألكسندر أرنولد عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، تابعها الهولندي جاكبو دون رقابة في الشباك.

 

ولعب ليفربول بأريحية أكبر بعد الهدف الثاني، فانطلق صلاح من الجناح الأيمن، قبل أن يمرر إلى نونيز الذي رد الحارس بيكفورد محاولته الأولى، قبل أن يهز الشباك الجانبية من الخارج في المحاولة الثانية.

 

وتخلص جاكبو من جايا، وتقدم بالكرة قبل أن يمرر إلى نونيز، الذي سدد كرة بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 62، ليخرج من الملعب بعدها بدقائق، ويدخل مكانه العائد من الإصابة ديوجو جوتا.

 

ولم تجد عرضية روبرتسون الخطيرة رأس صلاح في الدقيقة 72، ودخل نيل موباي لتعزيز هجوم إيفرتون عوضا عن ماكنيل.

 

وأشرك ليفربول كل من جيمس ميلنر وروبرتو فيرمينو مكان هندرسون وجاكبو، ورفع أيوبي عرضية نحو القائم البعيد ارتقى لها ديفيز برأسه ليرسلها فوق المرمى بالدقيقة 81.

 

وتوترت الأجواء في الدقائق الخمس الأخيرة، وكاد يندلع شجارا بين اللاعبين، ثم مرر فيرمينو إلى صلاح الذي سدد من الناحية اليمنى، ليبعد الحارس بيكفورد محاولته في الدقيقة 88.

 

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد، ليظفر ليفربول بانتصار ثمين غاب عنه في البريميرليج منذ بداية العام الجاري 2023.


التعليقات