مانشستر يونايتد ينفس عن غضبه بسحق بيتيس
- متابعات الجمعة, 10 مارس, 2023 - 01:07 صباحاً
مانشستر يونايتد ينفس عن غضبه بسحق بيتيس

وضع مانشستر يونايتد قدما في ربع النهائي، بفوزه الكاسح على ضيفه ريال بيتيس 4-1 مساء الخميس، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.


وسجل أهداف مانشستر يونايتد كل من ماركوس راشفورد (6) وأنتوني (52) وبرونو فرنانديز (58) وفاوت فيجهورست (82)، فيما أحرز أيوزي بيريز هدف بيتيس الوحيد (32).


ويلتقي الفريقان مجددا يوم الخميس المقبل، على ملعب بيتيس في الأندلس.


وكان مانشستر يونايتد قد تلقى خسارة مهينة أمام ليفربول سباعية نظيفة هذا الأسبوع في الدوري الممتاز، لينفس عن غضبه بعرض رائع أمام بيتيس.


وألغى الحكم هدفا لمانشستر يونايتد أحرزه فيجهورست في الدقيقة الخامسة لوجود تسلل على فريد صانع الهدف، لكن الفريق الإنجليزي افتتاح التسجيل بهدها بدقيقة واحدة، عدما حاول بازيلا قطع الكرة داخل منطقة جزاء فريقه، لتصل إلى راشفورد الذي راوغ قبل التسديد في سقف الشباك من زاوية صعبة.  


وواصل مانشستر يونايتد ضغطه، عندما وجّه كاسيميرو كرة بوجه القدم الخارجي نحو منطقة الجزاء، تابعها فيجهورست برأسه، لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو أمسك الكرة في الدقيقة التاسعة.  


وتبادل شاو الكرة مع راشفورد الذي بدوره، مررها إلى فيجهورست، لكن الأخير سدد كرة زاحفة مرت بفارق ميليمترات عن القائم.


وبعدها بدقيقة واحدة، مرر رودريجيز كرة خاطئة إلى برافو، الذي ساوع لتشتيت الكرة قبل وصول راشفورد إليها، وأهدر فيجهورست فرصة خطيرة في الدقيقة 27، عندما تابع من مسافة قريبة، عرضية أنتوني فوق المرمى.


وأنقذ برافو تسديدة راشفورد إثر تمريرة من أنتوني، لتصل الكرة إلى فيجهورست الذي مرر فرنانديز، لكن كرة الدولي البرتغالي ارتدت من الدفاع في الدقيقة 29.


وعلى غفلة من دفاع مانشستر يونايتد، تمكن بيتيس من معادلة النتيجة في الدقيقة 32، عندما مرر خوانمي الكرة فوق المدافعين ناحية بيريز، الذي أسكنها على صدره في الناحية اليمنى، قبل أن يسددها زاحفة نحو القائم البعيد.


وشتت حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، الكرة بطريقة خاطئة، لتصل إلى خوانمي الذي مرر إلى بيريز، الذي ارتدت تسديدته من فرنانديز ومرت فوق دي خيا، لترتد من القائم في الدقيقة 44.


وبين الشوطين، دخل أرون وان بيساكا إلى تشكيلة مانشستر يونايتد بدلا من دالوت، وتمكن الفريق المضيف من استعادة تقدمه في الدقيقة 52، عندما تلقى أنتوني تمريرة من فرنانديز، ليتخلص من رقيبه، ويوجّه تسديدة مقوسة، استقرت في شباك برافو.


وسرعان ما أضاف يونايتد الهدف الثالث في الدقيقة 58، عندما نفذ شاو ركلة ركنية قريبة، تابعها فرنانديز برأسه دون رقابة في الشباك.


وتصدى برافو لتسديدة أنتوني المرتدة من مدافع في الدقيقة 60، وكاد يونايتد يضيف هدفا رابعا في الدقيقة 63، عندما تبادل أنتوني الكرة مع فرنانديز، قبل أن يواجه المرمى ويختار رفع الكرة فوق الحارس بدلا من التمرير لفريد، لتستقر الكرة فوق الشباك الخارجية.


ودخل جادون سانشو وتيريل مالاسيا إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن راشفورد وشاو، واخترف سانشو منطقة جزاء بيتيس، قبل التمرير إلى فريد، الذي التقط برافو محاولته بسهولة في الدقيقة 67.


وعاد برافو ليتألق مجددا، عندما أغلق المساحة أمام المنفرد أنتوني إثر تمريرة من فيجهورست، ليبعد محاولة الدولي البرازيلي في الدقيقة 79.


لكن مانشستر يونايتد تمكن من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 82، عندما انسل البديل فاكوندو بيليستري من الناحية اليمنى، ليمرر إلى البديل الآخر سكوت ماكتوميناي الذي سدد مباشرة ليتصدى برافو لمحاولته، وترتد الكرة إلى فيجهورست الذي تابعها في الشباك.


ولم يهدأ إيقاع مانشستر يونايتد إطلاقا، وانطلق بيليستري بالكرة في هجمة مرتدة، قبل أن يددها ليتصدى لها الحارس برافو في الوقت بدل الضائع.


التعليقات