ميلان يواصل الترنح ويتعثر أمام ساليرنيتانا
- متابعات الثلاثاء, 14 مارس, 2023 - 08:46 صباحاً
ميلان يواصل الترنح ويتعثر أمام ساليرنيتانا

خطف ساليرنيتانا تعادلا ثمينا (1-1) من أنياب مضيفه ميلان، مساء الإثنين على ملعب سان سيرو، في ختام منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

 

أحرز أوليفيه جيرو هدف ميلان بالدقيقة 45+1، وعادل بولاي ديا النتيجة لساليرنيتانا بالدقيقة 61، ليفشل الروسونيري في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بالدوري، بعدما خسر في الجولة الماضية (2-1) أمام فيورنتينا.

 

بهذا التعادل، فرط ميلان في فرصة اللحاق بغريمه إنتر صاحب المركز الثاني، إذ أصبح رصيده 48 نقطة بالمركز الرابع بفارق نقطتين عن النيراتزوري، كما رفع ساليرنيتانا رصيده إلى 26 نقطة في المركز ال16.

 

الفرصة الأولى في المباراة جاءت بعد مرور 23 دقيقة، من كرة عرضية شتتها الدفاع وصلت إلى رافائيل لياو بالجانب الأيسر داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أوتشوا.

 

جيرو كاد أن يسجل هدفا مميزا بطريقة رائعة في الدقيقة 29، بعد ركلة ركنية حصل عليها ميلان نفذت بعرضية داخل المنطقة، قابلها جيرو بضربة مقصية متقنة لكنها مرت أعلى عارضة مرمى ساليرنيتانا.

 

ومن أول فرصة لساليرنيتانا في المباراة بالدقيقة 33، شكل الضيوف خطورة كبيرة، بعدما شتت الحارس ماينان الكرة بشكل خاطئ لتصل إلى بولاي ديا الذي سدد كرة أرضية مرت بجوار المرمى.

 

رد ميلان جاء سريعا وكاد لياو أن يسجل هدفا بطريقته المعتادة، حيث أطلق الجناح البرتغالي تسديدة من جهة اليسار باتجاه المرمى، لمست رأس أحد المدافعين ومرت لخارج الملعب.

 

بعدها أضاع ديا انفرادا صريحا لساليرنيتانا، في الدقيقة 42، بعد خطأ من المدافع ثياو تمكن على إثره المهاجم السنغالي من الانفراد بالمرمى من بعد منتصف الملعب، لينطلق ويحاول مراوغة الحارس ماينان، لكن الأخير تألق وأبعد الكرة بقدمه.

 

وفي الدقيقة 45+1، أحرز ميلان هدف المباراة الأول عن طريق جيرو، بعد عرضية ممتازة نفذها دياز على القائم القريب، ليقابلها جيرو برأسية في الشباك.

 

في بداية الشوط الثاني، سدد أنطونيو كاندريفا لاعب ساليرنيتانا، كرة قوية لكن ماينان تمكن من التصدي لها.

 

وأضاع لياو فرصة هدف محقق، بعد مرور مميز من إسماعيل بن ناصر في الدقيقة 51، حيث توغل من الجهة اليسرى ومرر عرضية تابعها لياو بتسديدة بجوار المرمى.

 

في الدقيقة 61، نجح ديا في تسجيل هدف التعادل لفريقه، بعد عرضية من الناحية اليسرى نفذها باراداريتش، وارتكب فيها دفاع ميلان خطأ فادحا بعدما ترك كاولو مكانه، ليسكن السنغالي الكرة في الشباك بسهولة شديدة.

 

عقب الهدف بثوان، أجرى بيولي مدرب ميلان، 3 تبديلات دفعة واحدة بخروج كل من جيرو، دياز ولياو، ودفع بإبراهيموفيتش، دي كيتيلار وأوريجي، بحثا عن التقدم مجددا.

 

وأطلق بن ناصر، تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة، لكن تصويبته علت عارضة أوتشوا بقليل.

 

وفي الدقيقة 70، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح ميلان بعد سقوط بن ناصر، قبل أن يلغي قراره بمساعدة تقنية الفيديو.

 

وحرم أوتشوا ميلان من هدف محقق، بعد كرة عرضية تخطت إبراهيموفيتش وقابلها أوريجي بصدره من أمام خط المرمى، لكن الحارس المكسيكي تألق وأبعدها بنجاح.

 

وحاول الضيوف مباغتة ميلان بالهدف الثاني، حيث أطلق بيونتيك تسديدة صاروخية في الدقيقة 82، تألق ماينان وأخرجها لركنية.

 

وجاءت فرصة خطيرة لميلان في الدقيقة 87، بعد عرضية خادعة من ثيو هيرنانديز كانت في طريقها إلى الشباك، لولا براعة أوتشوا الذي أنقذها لتسقط داخل الست ياردات وتابعها فلورينزي بتسديدة أبعدها جيومبر مدافع ساليرنيتانا من على خط المرمى.

 

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تسلم زلاتان الكرة من أوريجي، ليسدد كرة أرضية زاحفة أبعدها أوتشوا بعيدا عن مرماه، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليعلن الحكم انتهاء اللقاء بالتعادل.


التعليقات