إنتر يعبر لربع نهائي الأبطال بتعادل مثير مع بورتو
- متابعات الاربعاء, 15 مارس, 2023 - 01:21 صباحاً
إنتر يعبر لربع نهائي الأبطال بتعادل مثير مع بورتو

اقتنص إنتر تعادلا ثمينا أمام مضيفه بورتو، دون أهداف، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء، بملعب الدراجاو، في إياب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا.


وتأهل النيراتزوري بهذا التعادل إلى ربع نهائي المسابقة، مستفيدا من فوزه بهدف دون رد في لقاء الذهاب على ملعب جوزيبي مياتزا.


حاول بورتو الدخول للمباراة بأفضل طريقة، وفي الدقيقة الثالثة أطلق أوريبي تسديدة قوية من مسافة بعيدة لمسها الحارس أونانا ومرت بجوار القائم لركنية.


وخسر لاعبو إنتر الكرة تحت الضغط، لتصل إلى كاردوسو الذي مررها إلى أنتونيس ليسدد كرة أرضية زاحفة من على حدود المنطقة، تصدى لها أونانا.


رد إنتر جاء سريعا بالدقيقة 22، حيث انطلق باريلا بهجمة مرتدة سريعة، ليمررها إلى الجهة اليسرى لدجيكو الذي أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى، تألق الحارس كوستا في إبعادها.


مهدي طارمي مهاجم بورتو، اقترب من تسجيل هدف التقدم، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة بلا رقابة من دفاع الإنتر، ليطلق تصويبة قوية مرت بجوار المرمى.


ووسط ضغط كبير من لاعبي بورتو، نجح الفريق البرتغالي في استخلاص الكرة لتصل إلى جروجيتش الذي هيأها بشكل جيد إلى إيفانيلسون، ليطلق تسديدة قوية تألق المدافع ديماركو في إبعادها لركنية بالدقيقة 40.


وتوغل لاوتارو من الجهة اليمنى داخل المنطقة، وأطلق تسديدة قوية من زاوية صعبة تصدى لها الحارس كوستا بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.


بنفس بداية الشوط الأول، دخل بورتو شوط المباراة الثاني باحثا عن تسجيل هدف، وبعد مرور دقيقتين جاءت كرة عرضية داخل منطقة النيراتزوري، شتتها دومفريس برأسه، ليقابلها أوريبي بتسديدة من لمسة واحدة مباشرة مرت أعلى عارضة إنتر.


رد النجم الإيطالي باريلا، متوسط ميدان الإنتر، بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار مرمى كوستا إلى خارج الملعب.


في الدقيقة 70، أجرى مدرب الإنتر إنزاجي، تبديلين دفعة واحدة بخروج دجيكو وديماركو، ليدفع بلوكاكو ودي أمبروزيو، في المقابل، دفع مدرب بورتو سيرجيو كونسيساو بتبديل ثنائي أيضا بنزول فرانكو ومارتينيز بدلا من أنتونيس وإيفانيلسون.


حصل إنتر على ركلة حرة في الدقيقة 80 نفذها كالهانجولو بعرضية داخل المنطقة، شتتها الدفاع بشكل خاطئ لتضرب في الشباك الجانبية لمرمى بورتو.


وفي الدقيقة 90+3، أضاع البديل توني مارتينيز فرصة هدف محقق لبورتو، بعد كرة عرضية قابلها جروجيتش برأسية لداخل المنطقة، تابعها مارتينيز بضربة مقصية مرت بجوار المرمى.


وبالدقيقة 90+5، أنقذ دينزل دومفريس ظهير إنتر، هدفا محققا من على خط المرمى، بعد تسديدة من ماركانو تخطت أونانا.


بعد ثوان، تابع طارمي كرة عرضية برأسية أنقذها أونانا ببراعة لتضرب القائم الأيمن، ثم تتجدد الهجمة وتنتهي برأسية جروجيتش التي ضربت العارضة.


وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، تلقى بيبي لاعب بورتو، البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل قوي على مخيتريان، ليغادر الملعب بالبطاقة الحمراء، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا تأهل النيراتزوي لربع النهائي.


التعليقات