يوفنتوس يقصي فرايبورج ويحجز مقعدا بربع نهائي اليوروباليج
- متابعات الجمعة, 17 مارس, 2023 - 01:19 صباحاً
يوفنتوس يقصي فرايبورج ويحجز مقعدا بربع نهائي اليوروباليج

انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من مضيفه فرايبورج (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب يوروبا بارك، في إياب منافسات دور ال16 بالدوري الأوروبي.


وأحرز دوسان فلاهوفيتش الهدف الأول بالدقيقة 45 من ركلة جزاء، فيما سجل فيديريكو كييزا الهدف الثاني (90+5).. ليبلغ يوفنتوس ربع نهائي اليوروباليج، بعد فوزه (3-0) في مجموع المباراتين.


حاول أصحاب الأرض مباغتة اليوفي بالتسجيل المبكر، وبعد مرور 5 دقائق خسر جاتي الكرة في منتصف الملعب، ليخطفها فرايبورج ويمررها إلى ريتسو دوان الذي أطلق تسديدة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لتشيزني.


وسقط كوادرادو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19، محاولا الحصول على ركلة جزاء، في لقطة أغضبت لاعبي فرايبورج، لكن الحكم أشار إلى استكمال اللعب دون مخالفة.


ونجح يوفنتوس في كسر جمود المباراة في الدقيقة 27، بتسجيل الهدف الأول عن طريق فلاهوفيتش، بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة، قابلها المدافع برأسية ضربت العارضة وتابعها اللاعب الصربي في الشباك.. لكن، حكم اللقاء بعد العودة لتقنية الفيديو قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل على المهاجم الصربي.


وسنحت فرصة مزدوجة ليوفنتوس بالدقيقة 40، بعد أن أطلق مويس كين تسديدة قوية باتجاه المرمى، تألق فيها الحارس وأبعدها بقدمه، لتعود مجددا للاعبي اليوفي وتصل إلى جاتي الذي سدد الكرة لتتخطى الحارس وينقذها جينتير مدافع فرايبورج من على خط المرمى.


عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو، ليجد لمسة يد على مانويل جولد، مدافع أصحاب الأرض، ليحتسب ركلة جزاء ويشهر البطاقة الصفراء الثانية لجولد، ومن ثم الحمراء، ليكمل فرايبورج المباراة ب10 لاعبين.


وأقدم فلاهوفيتش على تسديد ركلة الجزاء بالدقيقة 45، ليسدد الكرة بمنتصف المرمى، كاد الحارس فليكين أن يتصدى لها، لترتطم الكرة به وتمر لداخل الشباك وتعلن عن تقدم يوفنتوس.


في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حصل فرايبورج على ركلة حرة من خارج المنطقة، سددها المهاجم جريجوريتش بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم في أخطر فرص أصحاب الأرض.


كاد فرايبورج أن يسجل هدف التعادل بالدقيقة 57، لولا براعة الحارس تشيزني الذي تصدى لفرصة محققة، بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة التي شهدت حالة من الفوضى لتقع الكرة أمام هويلير ليسدد الكرة بالمرمى ويتألق تشيزني ويبعدها عن مرماه.


وأضاع مويس كين فرصة مضاعفة النتيجة لليوفي بالدقيقة 82، بعد كرة عرضية مررها كوادرادو ليشتتها الدفاع من على حدود المنطقة، ويجدها كين أمامه ليطلق تسديدة صاروخية مرت أعلى العارضة.


وحاول جريفو، الذي شارك كبديل في الشوط الثاني، تهديد مرمى تشيزني بعدما استلم الكرة خارج المنطقة، ليسددها أرضية وصلت ضعيفة بين يدي الحارس.


ونجح البديل كييزا في تسجيل هدف ثاني بالدقيقة (90+5)، بعد خطأ فادح من الدفاع في تشتيت الكرة لتصل إلى رابيو أمام المنطقة الذي مررها لكييزا، ويسدد الأخير كرة متقنة على يمين الحارس في الشباك.


التعليقات