الدوري السعودي.. الباطن يباغت الهلال ويعمق معاناته
- متابعات السبت, 15 أبريل, 2023 - 12:35 صباحاً
الدوري السعودي.. الباطن يباغت الهلال ويعمق معاناته

حقق الباطن مفاجأة كبيرة بالفوز على ضيفه الهلال (1-0)، مساء الجمعة، في مباراة مقدمة عن الجولة 24 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

ويعود الفضل في انتصار الباطن إلى مهاجمه الأوروجواياني، رينزو لوبيز، الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 47.

 

وحقق الباطن فوزه الرابع في الدوري هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأخير، بينما تكبد الهلال خسارته الرابعة، وتوقف رصيده عند 46 نقطة في المركز الرابع.

 

وسيطر فريق الهلال بشكل على الكرة بشكل كبير منذ الدقائق الأولى، وضغط هجوميا لتسجيل هدفا مبكرا، وكاد يسجل في أكثر من هجمة خطيرة عبر صالح الشهري بتسديدة يسارية أرضية مرت بمحاذاة القائم.

 

 وآخرى للشهري بمتابعة بضربة رأسية لعرضية، علت العارضة، وكذلك تبادل إيجالو التمرير مع صالح الشهري لينفرد بالحارس كامبانيا ويسدد لكن الأخير تصدى لها.

 

وأطلق لوسيانو فييتو بالدقيقة 23 تسديدة على الطائر لتصطدم بيد زميله إيجالو وتغير تجاهها بالشباك، ولكن الحكم فيصل البلوي ألغى الهدف لوجود لمسة يد على إيجالو.

 

وتواصلت السيطرة والضغط الهجومي للهلال على مرمى الباطن ولكن دفاع وحارس الباطن كامبانيا استبسلوا أمام الهلاليين، وسط حضور هجومي لأصحاب الأرض الباطن بالهجمات المرتدة وتعامل جيد من دفاع الهلال.

 

ورغم التواجد الهجومي الخطير للهلال على مرمى الباطن عبر فييتو وإيجالو ولكن لم يستغل ذلك بتحويله لأهداف، وأيضا انقذ ناصر الدوسري ببسالة فرصة هدف للباطن بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من رينزو لوبيز لزميله أندري بوكيا لينفرد بالحارس العويس ويراوغه بمهارة ويسدد بيسراه لكن ناصر الدوسري يستبسل بالوقت المناسب ويبعد تسديدته وهي باتجاه المرمى الخالي لضربة ركنية، ليحسم التعادل السلبي الشوط الأول بين الفريقين.

 

زج رامون دياز مدرب الهلال، بتبديله الأول بخروج قائده ونجم وسطه سلمان الفرج ودخول البيروفي كاريو بالدقيقة 46.

 

وكاد الباطن يضيف هدف أول بعد عرضية من يوسف المزيريب تابعها رينزو لوبيز بلمسة أبعدها العويس ببراعة.

 

وفاجىء صاحب الأرض الباطن ضيفه الهلالي بهدف التقدم الأول بالدقيقة 47 عن طريق مهاجمه الأوروجوياني رينزو لوبيز بعدما تابع عرضية متقنة من بسام الحريجي من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء تابعها لوبيز على القائم الأول بلمسة بيمناه جميلة وخاطفة سكنت يمين الحارس العويس.

 

وأجرى مدرب دياز تبديلين هجوميين بدخول ميشيل ديلجادو وموسى ماريجا وخروج صالح الشهري وعبدالله عطيف بالدقيقة 59.

 

وعاد ياسر الشهراني للمشاركة مع الهلال بعد فترة طول غياب ( 5 أشهر) للإصابة القوية التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب السعودي أمام الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، وحل بديلا لزميله ناصر الهدهود بالدقيقة 60.

 

وضغط الهلال بشكل هجومي متواصل وخطير عن طريق ماريجا وميشيل ديلجادو ولكن دفاع وحارس الباطن كامبانيا كانوا في الموعد وحافظوا على نظافة شباكهم، ليظل التفوق حاضرا للباطن على الهلال بنتيجة 1_0 بعد مرور 70 دقيقة.

 

وأطلق رينزو لوبيز تسديدة يمينية قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 73، أبعدها محمد العويس ببراعة لضربة ركنية.

 

وأهدر نجوم فريق الهلال البديل عبدالله الحمدان وناصر الدوسري فرصتين سانحتين للتسجيل داخل منطقة الجزاء بتسديدتين علت العارضة والأخرى سددها الدوسري مرت خطيرة بجوار المرمى.

 

ولعب ياسر الشهراني عرضية من الجانب الأيمن ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس كامبانيا بالدقيقة 87.

 

وشهدت الدقائق المتبقية هجمات خطيرة من قبل الفريقين وخصوصا للنيجيري إيجالو حينما واجه الحارس كامبانيا وسدد بقوة لكن الأخير ابعدها ببسالة لضربة ركنية، ولكنها لم تسفر عن أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز الباطن على الهلال 1_0.


التعليقات