يوفنتوس يبلغ نصف نهائي اليوروباليج على حساب سبورتنج لشبونة
- متابعات الجمعة, 21 أبريل, 2023 - 12:07 صباحاً
يوفنتوس يبلغ نصف نهائي اليوروباليج على حساب سبورتنج لشبونة

تعادل يوفنتوس مع مضيفه سبورتنج لشبونة، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما الخميس، على ملعب خوسيه الفالادي، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

 

تقدم يوفنتوس عن طريق أدريان رابيو بالدقيقة 9، وعادل ماركوس إدواردز النتيجة لسبورتنج من علامة الجزاء بالدقيقة 20.

 

وتأهل يوفنتوس لنصف نهائي اليوروباليج رغم تعادله، ليستفيد اليوفي من فوزه ذهابا في ملعبه بنتيجة (1-0)، ويتأهل بمجموع المباراتين (2-1).

 

دخل البيانكونيري لأجواء المباراة سريعا وفي الدقيقة التاسعة، نجح أدريان رابيو في تسجيل الهدف الأول بعد ركنية نفذت داخل المنطقة قابلها بريمر برأسية حاول الدفاع تشتيتها ليفشل وتسقط أمام رابيو الذي أطلق تسديدة مباشرة بالشباك.

 

إدواردز حاول تعديل النتيجة سريعا وبعد ثلاث دقائق، مرر ماركوس كرة عرضية خادعة كانت بطريقها نحو الشباك لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لتشيزني.

 

ومن هجمة سريعة نفذها أصحاب الأرض، وصلت الكرة إلى الخطير إدواردز الذي مرر كرة عرضية داخل الستة ياردة، قابلها ترينكاو بتسديدة ضربت القائم لترتد إلى أوجارتي الذي حاول التوغل داخل المنطقة ليسقط بعد عرقلته من رابيو ويحتسب الحكم ركلة جزاء.

 

وفي الدقيقة 20، تمكن ماركوس إدواردز من تتويج مجهوده بالدقائق الأولى وسجل ركلة جزاء ناجحة بعدما سدد الكرة في منتصف المرمى بينما ذهب تشيزني إلى الناحية اليسرى، وتتعدل النتيجة بهدف لكل فريق.

 

أوجارتي أراد التعبير عن نفسه ومن مسافة بعيدة خارج المنطقة، أطلق متوسط ميدان سبورتنج تسديدة صاروخية لكنها مرت أعلى من مرمى يوفنتوس.

 

وسنحت فرصة خطيرة لسبورتنج كاد أن ياتي منها الهدف الثاني، بعد ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة ليقابلها ديوماندي برأسية ممتازة لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر لتشيزني.

 

مع بداية الشوط الثاني، طالب لاعبوا سبورتنج باحتساب ركلة جزاء للمسة يد على فلاهوفيتش، وبعد العودة لتقنية الفيديو، أشار حكم اللقاء لاستكمال اللعب دون مخالفة.

 

وبغرابة شديدة أهدر فلاهوفيتش فرصة مضاعفة النتيجة ليوفنتوس بالدقيقة 54، بعد تمريرة سحرية من دي ماريا إلى كوادرادو الذي توغل بسرعة الصاروخ لداخل المنطقة ومرر كرة على طبق من ذهب لحظة خروج الحارس، لكن فلاهوفيتش ورغم المرمى الخالي فشل في التحكم ووضع الكرة بالشباك.

 

ومن تمريرة بينية ضرب بها دفاع يوفنتوس، انفرد ترينكاو بالمرمى ليخرج تشيزني سريعا خارج منطقة جزاءه ويبعد الكرة لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل.

 

حاول يوفنتوس من مرتدة مباغتة سبورتنج بهدف ثان، بعدما انطلق فلاهوفيتش ومرر الكرة إلى كييزا على حدود المنطقة، ويطلق فيديريكو تسديدة بيسراه أعلى من المرمى.         

 

إيسخايو أهدر فرصة مؤكدة على فريقه في الدقيقة 75، بعدما مرر إدواردز كرة ذهبية فشل دانيلو في تشتيتها لتصل لإيسخايو الذي أطلق تسديدة صاروخية من الجهة اليمنى داخل المنطقة، لكنها مرت أعلى من مرمى تشيزني.

 

المدافع كواتس أضاع فرصة منح فريقه هدفا قاتلا ضد يوفنتوس بالدقيقة 88، بعدما مر إدواردز من الناحية اليمنى داخل المنطقة، ليمرر كرة عرضية قابلها كواتس بتسديدة أعلى من المرمى، رغم خلوه من الحارس الذي تواجد في الزاوية القريبة.

 

وعاد كواتس بعد ثواني فقط ليضيع فرصة أخرى خطيرة، بعد عرضية من جهة اليسار لداخل الستة ياردة، ليقابلها كواتس بلمسة عرضية بدلا من وضعها بالشباك.


التعليقات