حمد الله يمنح الاتحاد انتصارا جنونيا على الشباب
- متابعات الجمعة, 28 أبريل, 2023 - 12:13 صباحاً
حمد الله يمنح الاتحاد انتصارا جنونيا على الشباب

فاز الاتحاد على ضيفه الشباب (2-1)، مساء الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بالجولة 24 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

وتقدم الاتحاد بهدف سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 18 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك كريستيان جوانكا التعادل للشباب في الدقيقة 67 بنفس الطريقة.

 

وفي الدقيقة 16 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل حمد الله الهدف الثاني له وللاتحاد من ضربة جزاء.

 

وشهدت المباراة إهدار آرون بوبيندزا لاعب الشباب لضربة جزاء بالدقيقة 89، كما تم طرد زكريا هوساوي لاعب الاتحاد بالدقيقة 90+5.

 

ورفع الاتحاد رصيده إلى 59 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط عن النصر، بينما تجمد رصيد الشباب عند 50 نقطة في المركز الثالث.

 

تفوق اتحادي

 

استفز بانيجا الاتحاد بتسديدة مبكرة في الدقيقة الثانية، لكنها مرت أرضية بجوار القائم الأيمن لمرمى جروهي.

 

كشر النمور عن انيابهم، وقدموًا فاصلًا من الفرص المهدرة،، بدأه حمدالله بفرصة من كرة وهو منفرد بالمرمى.

 

وتابع رومارينهو عندما خدع حسان تمبكتي، ولعب كرة عرضية، كاد كريتشوفياك أن يضعها في مرماه، لكن الكرة اتجهت إلى ضربة ركنية.

 

بعدها نجح العبود في الإفلات من متعب الحربي على الجانب الأيمن، وتوغل قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية، تابعها رومارينهو لولا أن إياوج سانتوس وضع قدمه في أخر لحظة، وسط مطالبات اتحادية بضربة جزاء.

 

وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 12، عندما اهدى كورنادو كرة لحمدالله المنفرد بالمرمى، وراوغ الحارس، وسدد لكن حسان تمبكتي أخرج الكرة من على خط المرمى.

 

في الدققيقة 16، تعرض رومارينهو للدفع من بوبيندزا داخل منطقة الجزاء، واحتسب الحكم ركلة جزاء، نجح حمدالله عند الدقيقة 18 في افتتاح التسجيل منها.

 

حاول الشباب تنظيم صفوفه من جديد، واستحوذ على الكرة في وسط الملعب، وساعده تراجع الاتحاد إلى منتصف ملعبه.

 

وكاد خالد الغامدي أن يعادل النتيجة، لكن كرته الرأسية اتجهت إلى جوار القائم الأيسر.

 

ضغط الشباب بقوة، وتهيأت الكرة أمام أياجو الذي سدد كرة قوية اتجهت إلى خارج المرمى.

 

بعدها تنقذ عارضة مرمى الاتحاد أخطر فرص الشباب، عندما أطلق جوانكا صاروخًا بيسراه في الدقيقة 35، لترتطم الكرة في العارضة وتتحول إلى خارج الملعب.

 

حاول لاعبو الاتحاد التحكم في إيقاع اللعب لامتصاص اندفاع لاعبي الشباب الهجومي، وبعد 8 دقائق محتسبة وقتًا بدل ضائع، انهى الحكم الشوط الأول بتقدم الاتحاد 1-0.

 

شوط الإثارة

 

ضغط الشباب بقوة مع بداية الشوط الثاني، وحصل على غدة فرص، كانت أخطرهم في الدقيقة 58، عندما تألق جروهي حرم جوانكا من هدف التعادل.

 

واصل الشباب الضغط، وأرسل متعب الحربي كرة عرضية، مرت بمحاذاة خط مرمى الاتحاد، لكن الحكم احتسب ضربة جزاء شبابية بعد مراجعة الفار، لوجود لمسة يد على احمد شراحيلي.

 

نجح جوانكا في إدارك التعادل للشباب من ركلة الجزاء في الدقيقة 67.

 

شعر لاعبو الاتحاد بالخطر، فتخلوا عن تحفزهم الدفاعي، وكاد احمد شراحيلي أن يرجح كفة الاتحاد، لولا براعة الحارس كيم سيونج الذي سيطر على الكرة بعد رأسية مباغتة.

 

وفي الوقت القاتل، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الشباب، تصدى لها بوبيندزا، وسددها سهلة جدًا في يد جروهي، مهدرًا فرصة تقدم الشباب.

 

احتسب الحكم 13 دقيقة وقتًا بدل ضائع، وفي الدقيقة (90+5) أشهرالبطاقة الحمراء لزكريا هوساوي بسبب قيامه بالبصق على حسين القحطاني.

 

ورغم الطرد، نظم الاتحاد هجمة مرتدة، ولكن حمدالله تعرض للدفع، من كريتشوفياك  وسط احتجاجات اتحادية للمطالبة بركلة جزاء، وبعد مراجعة الفار، احتسب الحكم ركلة جزاء.

 

وفي الدقيقة (90+15)، ونجح حمدالله في ترجيح كفة الاتحاد بتسجيل هدف الفوز، منتزعًا فوزًا بعشرة لاعبين في وقتها القاتل.


التعليقات