بطولة أكثر تنافسية.. نظام جديد لدوري أبطال آسيا
- متابعات الجمعة, 05 مايو, 2023 - 03:08 صباحاً
بطولة أكثر تنافسية.. نظام جديد لدوري أبطال آسيا

أشاد شين مان جيل، الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بطرفي نهائي دوري أبطال آسيا، كاشفًا عن النظام الجديد للبطولة، وما سيحدث مع سالم الدوسري لاعب الهلال، بعد البطاقة الحمراء الذي تلقاها في الذهاب.

 

وقال جيل، في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد": "طرفا نهائي أبطال آسيا قويان الهلال السعودي وأوراوا الياباني، ومستواهما عال، ويملكان إدارات محترفة بأعلى مستويات الاحترافية".

 

وأضاف: "ربما الهلال مستاء للتعادل أمام أوراوا (1-1) بالذهاب على أرضه بالرياض، لكن في سايتاما بالإياب سيقاتل الفريقين لأجل تحقيق اللقب الأسيوي، وقد غيرنا توقيت موسم دوري أبطال آسيا".

 

وواصل: "النظام الجديد لدوري أبطال آسيا سيكون بين سبتمبر/أيلول 2024 وحتى مايو/أيار 2025، ومن الموسم المقبل سنقوم ببعض التغييرات لعدد الفرق واللاعبين الأجانب، والتغييرات تشمل جدول المباريات ومباريات خروج المغلوب لدوري أبطال آسيا".

 

وأردف: "نريد إقامة مسابقة أكثر تنافسية لتحظى باهتمام جماهيري أكثر، ونرغب بإضافة الحماس بشكل أكبر للجماهير والإعلام في منافسات دوري أبطال آسيا".

 

وأوضح: "النظام الجديد لدوري أبطال آسيا لن يكون فيه عدد اللاعبين الأجانب محدودًا، والبطاقة الحمراء أو العقوبة المعلقة بمسابقتنا تُرحل لنفس المسابقة وليس المباريات المحلية، وفي حالة طرد سالم الدوسري أمام أوراوا سيتوقف عن اللعب في المباراة المقبلة، وربما يستمر الإيقاف بالمباريات المقبلة لأبطال آسيا بحسب ما ستقرر لجنة الانضباط".

 

وأكد: "نحن متحمسون لاستضافة السعودية لكأس أمم آسيا 2027 لأنها دائمًا من دول القمة، والسعودية لم تستضف أمم آسيا من قبل وهي الآن في قمة الاستعداد لاستضافتها، ومنتخبات وأندية السعودية تقدم مستويات رائعة ومميزة في جميع مشاركاتها".

 

وأتم: "الفائز بدوري أبطال آسيا سيحصل على 4 ملايين دولار، والثاني 2 مليون دولار، وكأس العالم للأندية المقبل في السعودية سيكون بنفس النظام السابق للبطولة".


التعليقات