يوفنتوس يخطف تعادلا قاتلا أمام إشبيلية
- متابعات الجمعة, 12 مايو, 2023 - 12:13 صباحاً
يوفنتوس يخطف تعادلا قاتلا أمام إشبيلية

انتزع يوفنتوس تعادلا قاتلا أمام ضيفه إشبيلية، بنتيجة (1-1) في المباراة التي جمعتهما الخميس بملعب إليانز ستاديوم، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

 

أحرز يوسف النصيري هدف إشبيلية في الدقيقة 26، وتعادل فيديريكو جاتي ليوفنتوس بالدقيقة 90+7.

 

وحافظ يوفنتوس بهذا التعادل على آماله في التأهل للمباراة النهائية، حيث يستعد لمباراة العودة في ملعب الفريق الأندلسي الخميس المقبل.

 

هجمات متبادلة

 

التهديد الأول في اللقاء جاء بعد مرور 10 دقائق، بعدما مرر فلاهوفيتش الكرة إلى كوستيتش بالجانب الأيسر ليتوغل ويسدد كرة أرضية مرت بجوار المرمى.

 

رد الضيوف جاء سريعا وبعد 3 دقائق، قابل لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية، كرة عرضية برأسية بين الخشبات الثلاث، لكن تشيزني تمكن من الإمساك بها.

 

وسنحت فرصة جديدة لأوكامبوس بعد دقائق من محاولته الأولى، فمن ركنية نفذت داخل المنطقة قابلها لوكاس بتسديدة تألق تشيزني وأبعدها عن مرماه.

 

يوفنتوس اقترب كثيرا من التسجيل في الدقيقة 18 بعد تمريرة بينية من دي ماريا انفرد منها فلاهوفيتش بالمرمى ليتصدى الحارس بونو قبل أن ترتد لدوسان مرة أخرى ويسددها بالشباك، لكن بونو تعملق وأبعد الكرة.

 

وبعد دقيقة واحدة، أضاع فلاهوفيتش فرصة جديدة بطريقة غريبة، بعدما انطلق كوستيتش من الجانب الأيسر ليمرر عرضية تجد فلاهوفيتش وحيدا أمام بونو، لكنه سددها بعيدة تماما عن المرمى بغرابة.

 

وافتتح إشبيلية النتيجة في الدقيقة 26 عن طريق قناصه المغربي يوسف النصيري، الذي استغل كرة عرضية من الناحية اليمنى من أوكامبوس، قابلها النصيري بتسديدة من مسافة 10 ياردة سكنت الشباك.

 

وكاد النصيري أن يضيف هدفه الثاني بعد دقيقة فقط من الهدف الأول، بعدما انفرد من بعد منتصف الملعب وسط ضغط من المدافع دانيلو، الذي لمس الكرة لتضرب بقدمي النصيري الاثنين وتصل سهلة لأيدي تشيزني.

 

وتعرض الفريق الأندلسي لضربة قوية بإصابة أوكامبوس الذي لم يستطع إكمال اللقاء ليخرج بعد 34 دقيقة ويحل محل مونتيل.

 

وتألق تشيزني ومنع إشبيلية من مضاعفة النتيجة، بعد تمريرة وصلت لراكيتيتش على حدود منطقة يوفنتوس، ليطلق تسديدة صاروخية أبعدها تشيزني بأطراف أصابعه لركنية.

 

النصيري واصل تألقه واقترب من إدراك الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع بالشوط الأول، بعدما أطلق تسديدة بقدمه اليسرى لمست أحد المدافعين ومرت بجوار القائم الأيمن لركنية.

 

أجرى أليجري مدرب يوفنتوس، تبديلا مع بداية الشوط الثاني، ليدفع بكييزا وإيلينج جونيور بدلا من كوستيتش وميريتي.

 

إيلينج عقب نزوله كاد أن يعدل الكفة ليوفنتوس، بعدما استلم تمريرة ساندرو ليمرر الكرة من بين قدمي المدافع بادي ثم يمر من فرناندو داخل المنطقة ويمرر الكرة لفلاهوفيتش أمام المرمى، قبل أن يشتتها الدفاع.

 

وعاد جونيور ليهدد مرمى إشبيلية مجددًا، بعدما أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها ياسين بونو.

 

ومن ركلة حرة ثابتة نفذها كوادرادو من على حدود المنطقة جهة اليسار، نفذها بعرضية أرضية مرت من بين جميع لاعبي الفريقين إلى خارج المرمى.

 

وبالدقيقة 86، سقط رابيو داخل منطقة جزاء إشبيلية بعد احتكاك مع بادي مدافع الفريق الأندلسي، وسط اعتراضات من لاعبي وجهاز يوفنتوس مطالبين باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم أشار باستكمال اللعب.

 

وفي الدقيقة 90+7، أدرك يوفنتوس التعادل بهدف قاتل بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها دانيلو برأسية تابعها بوجبا برأسية أخرى ليتابعها جاتي برأسية في الشباك.


التعليقات