كريستيانو وتاليسكا يقودان النصر لتجاوز الطائي
- متابعات الاربعاء, 17 مايو, 2023 - 12:45 صباحاً
كريستيانو وتاليسكا يقودان النصر لتجاوز الطائي

انتزع النصر فوزا صعبا من مضيفه الطائي بنتيجة 2_0، مساء الثلاثاء على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، ضمن الجولة 27 لدوري روشن السعودي للمحترفين.

 

وسجل هدفي الفريق النصراوي بمرمى الطائي، البرتغالي كريستيانو رونالدو ( ركلة جزاء) والبرازيلي أندرسون تاليسكا بالدقيقتين 52 و80.

 

ورفع النصر رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، في حين توقف رصيد الطائي عند 34 نقطة في المركز السابع.

 

الشوط الأول

 

سيطر النصر على الكرة في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاعات الطائي وتسجيل هدف مبكر، وكاد أن يهز الشباك بالدقيقة الثانية عن طريق تاليسكا بعد انطلاقة مميزة من سلطان الغنام داخل منطقة الجزاء وتمريرة متقنة لزميله البرازيلي المواجه للحارس ولكنه سدد بيمناه برعونة لتمر بجوار القائم الأيمن.

 

وأطلق عبدالرحمن غريب تسديدة ولكنها مرت بجوار مرمى حارس الطائي براجا بالدقيقة 13، وكانت الهجمات المرتدة السريعة لصاحب الأرض خطيرة عبر سعيود وموسونا ومبينزا ولكن دفاع النصر تعامل معها باستبسال.

 

ولعب تاليسكا عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء تابعها كريستيانو رونالدو لكن الحارس براجا كان في الموعد، بالدقيقة 23.

 

وحملت الدقيقة 24، تسديدة قوية من تاليسكا لكن براجا تصدى لها، وبالدقيقة 28، أطلق كريستيانو تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ببراعة لضربة ركنية.

 

وفي الدقيقة 35، كاد الطائي أن يسجل الهدف الأول بعد هجمة مرتدة سريعة، بدأت عند مبينزا الذي مرر كرة حريرية لسعيود المنطلق بسرعته داخل منطقة الجزاء ليحولها لزميله موسونا الذي سدد بقوة، لكن الدفاع النصراوي استبسل أمامه وأبعدها، لتصل لسعيود مجددا ويحاول التسديد لكن الدفاع قطعها منه.

 

الشوط الثاني

 

سدد كريستيانو رونالدو يسارية قوية مرت خطيرة بمحاذاة القائم الأيسر للحارس براجا.

 

وحصل عبدالمجيد الصليهم على ركلة جزاء بعد إعاقته من لاعب الطائي داخل منطقة الجزاء، وقرر الحكم احتسابها بعد عودته لتقنية الVAR، لينفذها كريستيانو رونالدو بيمناه على يمين براجا ويسجل هدف التقدم الأول للنصر بالدقيقة 52.

 

وكاد الصليهم أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة من رونالدو داخل منطقة الجزاء ليحاول مراوغة الحارس براجا ولكن الأخير استبسل وأمسك بالكرة.

 

وبالدقيقة 59، لعب جوستافو عرضية متقنة تابعها تاليسكا بضربة رأسية قوية مرت خطيرة بمحاذاة القائم الأيسر.

 

وزج رادوي مدرب الطائي، باللاعب عبدالوهاب جعفر بديلا عن الجزائري أمير سعيود الذي بدا غاضبا بشدة من تبديله، بالدقيقة 68.

 

وأجرى مدرب النصر تبديلين بدخول سامي النجعي وأيمن يحيى وخروج عبدالرحمن غريب وعبدالمجيد الصليهم بالدقيقة 73، قبل أن تحمل الدقيقة 80، الهدف الثاني للعالمي عن طريق تاليسكا بعدما استغل خطأ فادحا بالتمرير من حسين قاسم مدافع الطائي، وانفرد بالكرة ووضعها بيسراه بمهارة بشباك براجا.

 

ولم يحدث أي جديد في الدقائق المتبقية سوى كرة خطيرة لتاليسكا الذي انطلق بسرعته الكبيرة وانفرد بالحارس براجا وسدد لكن الأخير تصدى لها، لينتهي اللقاء بفوز النصر على مضيفه الطائي بنتيجة 2_0.


التعليقات