تشيلسي وليفربول يرتضيان بالتعادل
- متابعات الأحد, 13 أغسطس, 2023 - 09:13 مساءً
تشيلسي وليفربول يرتضيان بالتعادل

خيم التعادل (1-1) على قمة تشيلسي وليفربول، اليوم الأحد على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل (1-1)، حيث تقدم ليفربول بهدف سجله لويس دياز في الدقيقة 18، وتعادل تشيلسي بهدف أحرزه أكسيل ديساسي في الدقيقة 37.

 

وفي الشوط الثاني، كانت المحاولات الهجومية قليلة وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فتراته ليكتفي كل فريق بحصد نقطة في مستهل مشوارهما بالدوري.

 

وأتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح ليفربول في الدقيقة الثانية، بمتابعة جوتا لعرضية من ماك أليستر، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

 

وواصل الريدز بدايته القوية، بتوغل من سوبوسلاي من العمق حتى وصل إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 6، ليسدد جوتا كرة مرت إلى جوار القائم.

 

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 12، بتسديدة مقوسة من محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة.

 

وظهر تشيلسي هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 16، بعدما تلقى جاكسون عرضية داخل المنطقة، ليسدد كرة ضعيفة تصدى لها أليسون.

 

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 18، بعد تمريرة سحرية من صلاح لدياز داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة سكنت الشباك.

 

وسدد جاكسون كرة مرت بجوار القائم، ثم عزز محمد صلاح تقدم ليفربول، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفار.

 

وانتفض تشيلسي وسجل هدف التعادل بالدقيقة 37، بعدما أرسل تشيلويل تمريرة بالرأس تابعها ديساسي بتسديدة مباشرة سكنت شباك أليسون.

 

وسرعان ما أضاف تشيلسي الهدف الثاني، بانفراد لتشيلويل راوغ خلاله أليسون وسدد في الشباك، قبل أن تتدخل تقنية الفار وتلغي الهدف لوجود تسلل.

 

وحاول محمد صلاح منح التقدم لليفربول من جديد في الدقيقة 42، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، إلا أن كرته ذهبت سهلة في يد سانشيز.

 

وأهدر جاكسون فرصة محققة، بعد تلقيه عرضية أرضية من جيمس، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول (1-1).

 

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، بتسديدة مقوسة مميزة من على حدودد المنطقة عبر المدافع الهولندي فيرجل فان دايك، علت العارضة بقليل.

 

وتابع دياز عرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية اصطدمت بيد جاكسون ومرت إلى جوار القائم، ورفض الفار بعد مراجعة اللقطة احتسابها ركلة جزاء.

 

وأتى الرد سريعا من تشيلسي في الدقيقة 55، بانفراد لتشيلويل مع أليسون، ليسدد الإنجليزي كرة قوية تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.

 

وظهر تشيلسي من جديد في الدقيقة 62، بمخالفة في الجانب الأيسر نفذها جيمس بتسديدة مباشرة تجاه المرمى، لكنها ذهبت أعلى العارضة.

 

وانطلق جاكسون في هجمة مرتدة من قبل وسط الملعب، ليصل إلى منطقة الجزاء، ويسدد كرة قوية تألق أليسون في التصدي لها في الدقيقة 72.

 

وأخطأ الحارس سانشيز في تمرير كرة بالدقيقة 88، ليفتكها ماك أليستر ويمررها لنونيز الذي فشل في استقبال الكرة بغرابة، ليمسك بها سانشيز.

 

وكاد نونيز أن يخطف الانتصار لليفربول، بتسديدة من خارج المنطقة اصطدمت بدفاع تشيلسي، ومرت بجوار القائم، لينتهي اللقاء (1-1).


التعليقات