السيتي يجتاز عقبة نيوكاسل ببصمة ألفاريز
- متابعات الأحد, 20 أغسطس, 2023 - 01:07 صباحاً
السيتي يجتاز عقبة نيوكاسل ببصمة ألفاريز

حقق حامل اللقب مانشستر سيتي، فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-0 مساء السبت، ضمن الجولة الثانية.

 

وأحرز الأرجنتيني جوليان ألفاريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

 

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف وراء برايتون، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 3 نقاط.

 

اعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث لعب مانويل أكانجي إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وجوسكو جفارديول.

 

وتعاون ماتيو كوفاسيتش مع رودري في وسط اللعب، فيما تحرك جوليان ألفاريز وفيل فودين وجاك جريليش، خلف المهاجم الصريح إيرلينج هالاند.

 

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاو، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من كيران تريبييه وفابيان شار وزفن بوتمان ودان بورن.

 

وأدى برونو جيمارايش دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمام ساندرو تونالي وجويلينتون، خلف ثلاثي الهجوم المكون من ميجيل ألميرون وألكسندر أيزاك وأنتونيو جوردون.

 

ووصل مانشستر سيتي إلى منطقة جزاء نيوكاسل في الدقيقة 9، عندما اخترق جريليش من الجناح الأيسر، قبل أن يوجه تسديدة ارتدت من الدفاع.

 

وشق ووكر طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يعيد الكرة إلى أكانجي الذي أطلق تسديدة بعيدة المدى علت المرمى في الدقيقة 14.

 

ولم تجد تمريرة جوردون العرضية من يتابعها أمام مرمى السيتي ليبعد أكانجي خطرها في الدقيقة 17، وارتدت تسديدة جويلينتون من دفاع السيتي في الدقيقة 21.

 

وانتظر السيتي حتى الدقيقة 31 لتسجيل هدف السبق، عندما مرر فودين كرة من الناحية اليمنى إلى ألفاريز الذي هيأ نفسه قبل التسديد بعيدا عن متناول الحارس نيك بوب.

 

ووقف الدفاع أمام تسديدة من كوفاسيتش في الدقيقة 35، وهو ما فعله تريبييه للتصدي لتسديدة من جريليش بعدها ب 3 دقائق.

 

وكاد سيتي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 41، عندما أرسل الحارس إيدرسون كرة طويلة ناحية جريليش الذي بدوره مرر إلى فودين، فوجه الأخير تمريرة إلى هالاند الذي مرت محاولته بجانب القائم الأيسر.

 

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وجدت عرضية من تريبييه، زميله جوردون داخل منطقة الجزاء، الذي اختار تهيئة الكرة بدلا من تسديدها مباشرة، مما أفسح المجال لإبعادها من قبل دفاع الأزرق السماوي.

 

وأطلق جوردون تسديدة ارتدت من زميله جويلينتون في الدقيقة 48، وبعدها بدقيقة واحدة، تخطى اللاعب نفسه ووكر قبل التسديد فوق المرمى.

 

وأشرك نيوكاسل جناحه هارفي بارنز مكان جوردون، وحرم المدافع شار منافسه هالاند من مواجهة المرمى بدفاع صلب في الدقيقة 59.

 

وأوشك هالاند على تسجيل ثاني أهداف مانشستر سيتي في الدقيقة 63، عندما تلقى تمريرة بينية من فودين، قبل أن يسدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم البعيد.

 

وبعدها بدقيقتين عاد المهاجم النرويجي لتهديد مرمى نيوكاسل، لكن هذه المرة تصدى الحارس نيك بوب لمحاولته.

 

ولم تشكل تسديدة جيمارايش الضعيفة خطرا على مرمى السيتي في الدقيقة 66، قبل أن يدخل كالوم ويلسون مكان أيزاك في تشكيل نيوكاسل.

 

وتصدى إيدرسون بأريحية لمحاولة بارنز في الدقيقة 70، قبل أن يهيمن نيوكاسل على الملعب دون أن يهدد مرمى السيتي بفاعلية.

 

واعتمد الفريق المضيف على الهجمات المرتدة فكاد يسجل هدفا في الدقيقة 89، عندما مرر هالاند كرة ذكية إلى فودين فأطلق الأخير كرة زاحفة أبعدها الحارس بوب بقدمه، قبل أن تأتي صافرة النهاية.


التعليقات