الإمارات تفوز على الكويت بقذيفة طحنون
- متابعات الخميس, 12 أكتوبر, 2023 - 10:26 مساءً
الإمارات تفوز على الكويت بقذيفة طحنون

فاز منتخب الإمارات على ضيفه الكويتي (1-0)، في المباراة الودية التي جمعتهما على ستاد آل مكتوم بنادي النصر مساء اليوم، ضمن مباريات الأجندة الدولية للفيفا.

 

وأقيمت المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض غمار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، والتي ستنطلق يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وبدأت بسيطرة كويتية، وأضاع الكويتي محمد دحام، أولى فرص المباراة الخطيرة في الدقيقة 7، عندما مر بمهارة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الإماراتي.

 

وأخطأ مدافع المنتخب الكويتي في إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء، ليخطفها الإماراتي طحنون الزعابي، بتسديدة قوية مباشرة في الدقيقة 27، واصطدمت تسديدته بباطن العارضة وأكملت طريقها إلى الشباك، معلنة عن هدف أول إماراتي.

 

وضغط المنتخب الكويتي بحثا عن التعادل، ولجأ إلى سلاح التسديد البعيد من خارج منطقة الجزاء، وقابله المنتخب الإماراتي بهجمات مرتدة شكلت خطورة كبيرة.

 

ولعب دحام، كرة ساقطة داخل منطقة جزاء المنتخب الإماراتي في الدقيقة 69، ومرت من الجميع، وكادت أن تخدع الحارس علي خصيف، والذي لحق بالكرة في اللحظة الأخيرة، وحولها إلى ركلة ركنية.

 

وانفرد فابيو دي ليما في الدقيقة 79، وتمكن الحارس الكويتي عبد الرحمن كميل، من إنقاذ مرماه من هدف إماراتي ثانٍ، لتنتهي المباراة بفوز الإمارات بمواجهتها الودية الأولى خلال معسكر منتخبها الحالي في دبي.


التعليقات