آرسنال يعود من إشبيلية بانتصار ثمين
- متابعات الاربعاء, 25 أكتوبر, 2023 - 01:47 صباحاً
آرسنال يعود من إشبيلية بانتصار ثمين

تعافى آرسنال من خسارته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أمام لانس، ليحقق الفوز على مضيفه إشبيلية (2-1) مساء الثلاثاء، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

 

وأحرز هدفي آرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (45+3) وجابرييل جيسوس (53)، فيما أحرز جوديلي هدف إشبيلية الوحيد (58).

 

وتصدر آرسنال المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن لانس، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند نقطتين في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام آيندهوفن.

 

جاءت أول فرصة في اللقاء بالدقيقة السادسة، عندما مرر نجم آرسنال جابرييل مارتينيلي إلى الظهير الأيسر تاكيهيرو تومياسو، الذي سدد بجانب القائم القريب.

 

بعدها بدقيقتين، مرر تومياسو كرة فوق المدافعين إلى جابرييل جيسوس الذي تخلص من رقيبه، قبل أن يمرر إلى مارتينيلي، لكن الحارس نايلاند خرج من مرماه ليفسد محاولة الأخير.

 

في الدقيقة العاشرة، رد إشبيلية على هجمات آرسنال عندما تخلص الظهير المخضرم خيسوس نافاس من تومياسو، قبل أن يمرر إلى أوكامبوس الذي سدد في الشباك من الخارج.

 

هدأت الأمور حتى الدقيقة 23، عندما عانى اشبيلية لإبعاد الكرة، لتصل إلى جيسوس الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجانب الزاوية العليا لمرمى صاحب الأرض.

 

وعانى الفريقان لتشكيل الخطورة على المرميين، والتقط آرسنال أنفاسه بعدما تبين له أن إصابة مارتينيلي لا تستدعي إخراجه من الملعب بعد اصطدامه بالمدافع جوديلي في الدقيقة 39.

 

وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة، تمكن آرسنال من افتتاح التسجيل، عبر هجمة مرتدة، مرر على إثرها جيسوس الكرة إلى مارتينيلي الذي انفرد بالحارس وراوغه، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية.

 

وكاد آرسنال يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 48، عندما خطف مارتينيلي الكرة من أكونيا ليمرر إلى أوديجارد الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء ليبعدها الحارس.

 

لكن سرعان ما عزز آرسنال تقدمه في الدقيقة 53 بهدف ثانٍ عبر جيسوس، الذي تلقى تمريرة من ديكلان رايس، ليتقدم بالكرة ويسددها قوية لتعانق الشباك.

 

لكن إشبيلية تمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 58، عندما نفذ إيفان راكيتيش ركلة ركنية، وصلت إلى جوديلي الذي سددها رأسية في الشباك بعيدا عن متناول الحارس دافيد رايا.

 

وضغط إشبيلية من أجل تحقيق التعادل، وكاد أن يكون له ذلك في الدقيقة 64، عندما وصلت كرة سوماري إلى البديل دياز الذي أطلق تسديدة قوية أبعدها رايا قبل أن تصطدم في العارضة.

 

بعد ذلك بدقيقتين، أوشك إشبيلية على معادلة النتيجة عبر لعبة أكروباتية من دياز بعد تمريرة من النصيري، لكن ركلته ابتعدت عن المرمى.

 

وأدرك مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا أن وسطه يعاني من مشكلة، فأخرج أوديجارد وأشرك الألماني كاي هافيرنز في الدقيقة 73.

 

وتواصل ضغط إشبيلية، وكاد يسجل هدف التعادل في الدقيقة 89، لكن رايا سيطر بسهولة على رأسية جوديلي.

 

وارتكب رايا خطأ في إبعاد كرة عرضية في الوقت بدل الضائع، عندما ضرب الكرة بقبضة يده لتعود إلى الوراء، لكن لحسن حظه علت المرمى.


التعليقات