دورتموند يغربل المجموعة السادسة بتخطي نيوكاسل
- متابعات الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 12:23 صباحاً
دورتموند يغربل المجموعة السادسة بتخطي نيوكاسل

أنعش بوروسيا دورتموند آماله في التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه مساء الأربعاء على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-0، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

 

وأحرز فيليكس نيميتشا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

 

وارتفع رصيد بوروسيا دورتموند بهذا الفوز إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف وراء نيوكاسل، بيد أن يتفوق حتى الآن في فارق المواجهات المباشرة. 

 

جاءت انطلاقة المباراة قوية، وأهدر دورتموند فرصة خطيرة في الدقيقة الثانية، عندما مرر الظهير ماريوس وولف الكرة إلى الجناح الهولندي دونيل مالين، الذي انفرد بالحار نيك بوب، لكن الأخير تصدى لمحاولته.

 

وبعدها بلحظات، رد نيوكاسل عندما شق أنتوني جوردون طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيمينه كرة تصدى لها الحارس كوبيل.  

 

وتألق بوب في الدقيقة العاشرة، عندما اخترق مارسيل سابيتزر من الناحية اليسرى، ليمرر داخل منطقة الجزاء إلى مالين، فتصدى الحارس الإنجليزي لمحاولته، قبل أن تعود الكرة إلى المهاجم نيكلاس فولكروج، لكن بوب كان له بالمرصاد.

 

ومن هجمة مرتدة، انطلق مهاجم نيوكاسل ألكسندر أيزاك بالكرة، قبل أن يمرر إلى جوردون الذي انفرد بالحارس كوبيل، لكن الأخير وقف أمام محاولته في الدقيقة 11.

 

وأرغمت الإصابة أيزاك على الخروج من الملعب بعد ربع ساعة فقط، ليدخل مكانه كالوم ويلسون، ومرر لعب وسط نيوكاسل برونو جيمارايش إلى الجناح الباراجوياني ميجيل ألميرون، الذي ابتعدت تسديدته عن المرمى في الدقيقة 22.

 

ووضع قلب دفاع نيوكاسل جمال لاسيليس قدمه أمام محاولة مالين إثر تمريرة من فولكروج في الدقيقة 26.

 

وفقد دورتموند بدوره لاعبا للإصابة هو إيمري تشان الذي دخل مكانه صالح أوتشان في الدقيقة 42، ثم افتتح الفريق الألماني التسجيل عبر نميتيشا الذي تلقى تمريرة من قلب الدفاع شلوتيربيك ليضع الكرة في المرمى بالدقيقة 45.

 

وبعد دقائق قليلة من انطلاق الشوط لثاني، حاول نجم دورتموند ماركو ريوس استغلال تقدم الحارس بوب، لكن محاولته غير الدقيقة لم تشكل خطرا على المرمى. 

 

وأضاع نيوكاسل فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 57، عندما تبادل ويلسون الكرة مع جوردون، ليسدد لكن الحارس كوبيل تألق في التصدي لمحاولته.

 

وأقحم مدرب نيوكاسل إيدي هاو كلا من ساندرو تونالي وجايكوب ميرفي، لكن الأخير تعرض لإصابة وما لبث أن ترك الملعب، ليدخل مكانه جو ويلوك.

 

وشدد دورتموند دفاعه من خلال إقحام نيكلاس زوله، وتألق الحارس كوبيل في إبعاد الكرة العرضية تلو الأخرى من أمام مرماه.

 

وقابل البديل ويلوك كرة عرضية خطيرة بضربة رأسية ارتدت من الدفاع في الدقيقة 85، واحتسب الحكم ركلة حرة لنيوكاسل نفذها البديل مات تارجت على رأس ويلسون الذ ارتدت كرته من العارضة في الدقيقة 87.

 

وكاد يتحقق التعادل في الوقت بدل الضائع، عندم أبعد دفاع دورتموند ركلة ركنية لتصل الكرة إلى جوردون للذي سددها لترتد من قدم للاعب آخر وتصطدم بالعارضة.


التعليقات