إنتر يوقف صحوة روما ويعود لقمة الكالتشيو
- متابعات الإثنين, 30 أكتوبر, 2023 - 02:26 صباحاً
إنتر يوقف صحوة روما ويعود لقمة الكالتشيو

أوقف إنتر ميلان صحوة ضيفه روما في الدوري الإيطالي، واستعاد قمة جدول ترتيب المسابقة، عقب فوزه الثمين والمستحق (1-0) على فريق العاصمة، الأحد، في المرحلة العاشرة للبطولة.

 

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، ارتدى النجم الفرنسي الشاب ماركوس تورام، ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف إنتر الوحيد في الدقيقة 81، ليقود الفريق الملقب ب(الأفاعي) لتحقيق فوزه الثامن في الكالتشيو.

 

وارتفع رصيد إنتر إلى 25 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس، بينما توقف رصيد روما، الذي فاز في مبارياته ال3 الماضية بالمسابقة، عند 14 نقطة في المركز الثامن.

 

وبدأ إنتر اللقاء بقوة وكاد أن يزور الشباك مبكرا عبر تسديدة من كالهانجولو على حدود منطقة الجزاء، لكنها ضربت العارضة وارتدت ليتابعها تورام بمقصية ضعيفة.

 

وواصل الأفاعي ضغطهم، بعدما سنحت الفرصة أمام تورام للتسجيل بعد أن قابل عرضية برأسية ضربت بالدفاع وارتدت له ليسددها لكن باتريسيو تألق وأبعدها عن مرماه.

 

وسدد ديماركو كرة بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لروما، ثم انطلق دومفريس بهجمة مرتدة ومرر عرضية قابلها بافارد بتسديدة مرت خارج الملعب.

 

وأهدر إنتر فرصة جديدة بعد عرضية ديماركو شتتها الدفاع لتصل إلى باريلا الذي أطلق تسديدة مرت فوق المرمى، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

مع بداية الشوط الثاني، أجرى سيموني إنزاجي مدرب إنتر، تبديلا بخروج بافارد والدفع بماتيو دارميان بدلا منه، لحصول الفرنسي على بطاقة صفراء في الشوط الأول.

 

وسدد أتشيربي رأسية ثم تابعها تورام برأسية أخرى علت العارضة، وظهر روما بعد عرضية من اليسار قابلها كريستانتي برأسية بين الخشبات الثلاث تألق سومير وأبعدها.

 

رد الأفاعي لم يتأخر وجاء بعد ثوان بهجمة مرتدة وصلت إلى لاوتارو الذي هيأ الكرة إلى هاكان، الذي أطلق تسديدة ضربت بمانشيني ومرت بجوار القائم لركنية.

 

وأضاع لاوتارو فرصة مؤكدة بعدما مرر باستوني الذي تواجد بالناحية اليمنى عرضية مرت من الجميع لتجد مارتينيز عند القائم البعيد لكنه فشل في متابعتها بالشباك.

 

وتمكن إنتر في الدقيقة 81 من التسجيل عبر القناص تورام الذي استغل عرضية أرضية مررها ديماركو من الجانب الأيسر، ليتابعها الفرنسي بتسديدة داخل الشباك.

 

وكاد إنتر أن يسجل الهدف الثاني لقتل المباراة عبر تسديدة صاروخية من البديل أوجوستو، لكنها ضربت العارضة ثم انتهى اللقاء بفوز الأفاعي (1-0).


التعليقات