إسبانيا تدهس جورجيا وتحسم الصدارة
- متابعات الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 03:42 صباحاً
إسبانيا تدهس جورجيا وتحسم الصدارة

أسدل منتخب إسبانيا الستار على مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024) في ألمانيا، بانتصار مستحق على ضيفه منتخب جورجيا (3-1) الأحد في الجولة العاشرة "الأخيرة"، ليؤكد بذلك جدارته بالتأهل في صدارة المجموعة الأولى.

 

وعلى ملعب خوسيه ثوريا في بلد الوليد، انتهت ال45 دقيقة الأولى بتعادل إيجابي بهدف في كل شبكة، حيث لم ينتظر الإسبان كثيرا من أجل اكتشاف الطريق نحو شباك الحارس جيورجي مامارداشفيلي، بهدف أول بعد 5 دقائق برأس المدافع روبين لو نورمان.

 

وجاء الرد السريع من الضيوف بعد 6 دقائق بهدف التعادل بقدم النجم خفيشا كفاراتسخيليا، بعد تمريرة بينية جيورجي شاكفيتادزي، لينفرد بالحارس أوناي سيمون ويضع الكرة يمينه.

 

ونجحت إسبانيا في استعادة المقدمة مجددا بالدقيقة 55 برأس فيران توريس، قبل أن تنتهي الأمور "إكلينيكيا" بالهدف الثالث بالدقيقة 72 بمساعدة النيران الصديقة بهدف لوكا لوكوشفيلي بالخطأ في مرماه.

 

وبعد أن انتصر عليه ذهابا في جورجيا بنتيجة كاسحة (1-7)، كرر "الماتادور" انتصاره، ليختتم مشواره الناجح في التصفيات في الصدارة بـ21 نقطة، بينما أنهت جورجيا التصفيات في المركز الرابع ب8 نقاط.

 

بدأت المباراة بضغط من إسبانيا، ونفذ فيران توريس ركلة حرة وصلت داخل المنطقة، ليرتقي روبن لي نورمان ويسجل في الشباك بالدقيقة 4.

 

وتلقى كفاراتسخيليا تمريرة بينية في عمق دفاع إسبانيا، وسدد مباشر أسفل يمين الحارس أوناي سيمون محرزا التعادل لبلاده في الدقيقة 10.

 

وأصيب جافي في الركبة بالدقيقة 24، وخرج وهو يبكي، وقرر لويس دي لا فوينتي المدير الفني لإسبانيا الدفع بسانسيت بدلا منه.

 

وتألق مامارداشفيلي حارس جورجيا في التصدي لتصويبة قوية من ألفارو موراتا، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فيران توريس في إضافة الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 55، حين سدد كرة رأسية أسفل يسار الحارس.

 

وسجل لوتشوشفيلي الهدف الثالث لإسبانيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 72، بعد أن أرسل لامين يامال عرضية حولها مدافع جورجيا في شباك زميله.

 

وسيطر المنتخب الإسباني على اللقاء في الدقائق المتبقية، وحقق هدفه المنشود بحسم صدارة المجموعة.

 

وفي نفس المجموعة، اكتفت إسكتلندا بتعادل إيجابي (3-3) أمام النرويج في مباراة "تحصيل حاصل" أيضا في جلاسكو، لتأتي في المركز الثاني ب17 نقطة، أما النرويج فحلت ثالثة ب10 نقاط.

 

وكان منتخبا إسبانيا وإسكتلندا قد ضمنا تأهلهما لنهائيات اليورو في الجولتين الماضيتين خلال التوقف الدولي الأخير الشهر المنصرم.


التعليقات